اشتباكات عنيفة في حلب والجيش السوري يحرز تقدما في ادلب

أخبار العالم العربي

اشتباكات عنيفة في حلب والجيش السوري يحرز تقدما في ادلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620917/

أفاد مراسلنا في حلب بأن اشتباكات عنيفة تدور الخميس 11 يوليو/ تموز بين وحدات من القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في أحياء الأشرفية والشيخ مقصود ومحيط مطار حلب الدولي والسجن المركزي أسفرت عن مقتل مسلحين. وأضاف أن الجيش السوري يسجل تقدما في إدلب.

أفاد مراسلنا في حلب بأن اشتباكات عنيفة تدور الخميس 11 يوليو/ تموز بين وحدات من القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في أحياء الأشرفية والشيخ مقصود ومحيط مطار حلب الدولي والسجن المركزي أسفرت عن مقتل العشرات من المسلحين.

وأضاف أن حي صلاح الدين في حلب شهد اشتباكات بين الجيش والمسلحين أدت الى مقتل 25 مسلحا، مشيرا إلى أن ما يعرف بالجيش لسوري الحر اطلق قذائف الهاون على احياء ميسلون والسليمانية.

وفي ريف حلب ذكر مراسلنا أن الطيران السوري استهدف رتلا للمسلحين قرب بلدة تل رفعت، بالإضافة إلى استهدافه مخبأ للمسلحين في بلدة اعزاز.

من جانبهم قال نشطاء إن اشتباكات متقطعة تدور الخميس بين مقاتلي المعارضة وقوات الجيش في حي الأشرفية، فيما تستمر الاشتباكات على أطراف حي الراشدين.

وأضافوا أن عدة قتلى وجرحى سقطوا الأربعاء جراء قصف بصاروخ في قرية عين دقنة القريبة من تل رفعت بريف حلب الشمالي.

ونشر نشطاء تسجيل فيديو يظهر قصف المسلحين احد المباني في الدويرينة بريف حلب بصواريخ محلية الصنع.

كما أضاف مراسلنا أن الجيش السوري يسجل تقدما في ريف إدلب مبينا أنه دخل بلدات دير سنبل والعارة والمرايعين وادت اشتباكات إلى مقتل 12 من عناصر "جبهة النصرة"، حسب مصادر عسكرية.

وفي حمص قال نشطاء إن احياء المدينة القديمة وحي الخالدية لا تزال تتعرض لقصف مستمر ترافق مع اشتباكات عنيفة بين الجيش ومقاتلي المعارضة في حي الخالدية.

وأضاف النشطاء أن اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليل الأربعاء بين الجيش ومقاتلي المعارضة في الجهة الغربية من بلدة الزارة وعند جسر الزارة بريف حمص وسط قصف من قبل الجيش على المزارع والبساتين المحيطة بالبلدة.

ونشر نشطاء تسجيل فيديو يظهر القصف على أحياء حمص.