الجيش الإسرائيلي يخطط لتسريح ما بين 3 و5 آلاف من العسكريين

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يخطط لتسريح ما بين 3 و5 آلاف من العسكريينصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620912/

تخطط قيادة الجيش الإسرائيلي لتسريح ما بين 3 و5 آلاف من العسكريين بسبب تقليص النفقات العسكرية في ميزانية البلاد.

تخطط قيادة الجيش الإسرائيلي لتسريح ما بين 3 و5 آلاف من العسكريين بسبب تقليص النفقات العسكرية في ميزانية البلاد، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الخميس 11 يوليو/تموز.

وذكرت الصحيفة أن خطط الجيش تتضمن أيضا تقليص عدد الدبابات والطائرات والسفن الحربية بشكل ملموس. كما ستجري إعادة النظر في كيفية عمل الوحدات القتالية والاحتياطية.

وأوردت الصحيفة بعض تفاصيل الخطة، مشيرة إلى أنه قبل كل شيء سيتم حل عدد من الوحدات المدرعة التي تستخدم دبابات قديمة، كما سيتم تقليص عدد افراد قيادة وحدات المدفعية وافراد الألوية اللوجستية إلى جانب حل أحد أسراب القوات الجوية.

وكانت لدى الجيش الاسرائيلي خطط تقليص في وقت سابق، لكن البرنامج الأول لم يتم تنفيذه بسبب الاحتجاجات الواسعة قبل عامين، والثاني لم ينفذ بسبب الانتخابات البرلمانية في البلاد. وفي الفترة الاخيرة ادركت قيادة الجيش الإسرائيلي على خلفية تقليص النفقات الدفاعية ضرورة اتخاذ الاجراءات بأسرع ما يمكن، وعلى نطاق أوسع مما كان مخطط له سابقا.

وذكرت "هآرتس" أن هيئة الاركان الإسرائيلية قد أعدت هذه الخطة، وهي بانتظار موافقة الحكومة. واشارت الصحيفة إلى أن الاجراءات التي تقضي بها الخطة ستسمح بتوفير أكثر من 7 مليارات شيكل (نحو ملياري دولار) لإنفاقها على الاتجاهات الأكثر أهمية مثل تعزيز قدرات الاستخبارات وتطوير قدرات الجيش، وخاصة فيما يتعلق بالبرامج الدفاعية.

المصدر: "هآرتس" + "روسيا اليوم"

 

الأزمة اليمنية