مؤسس "إخوان بلا عنف": بقاء المرشد الأعلى يعرض الإخوان للفناء

أخبار العالم العربي

مؤسس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620897/

أكد أحمد يحيى مؤسس حركة "إخوان بلا عنف"، أن أعدادا كبيرة من المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة انسحبوا استجابة لدعوة الحركة التي تعمل على سحب الثقة من مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع .

نشر "اليوم السابع" الخميس 11 يوليو/تموز تأكيد أحمد يحيى مؤسس حركة "إخوان بلا عنف"، أن أعدادا كبيرة من المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة انسحبوا استجابة لدعوة الحركة التي تعمل على سحب الثقة من مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع .

وأوضح يحيى لـ"اليوم لسابع" بأن بقاء المرشد على رأس مكتب الإرشاد يعرض الجماعة التي أسسها الإمام حسن البنا للفناء، وقال "لذا نطالبه بإعلاء مصلحة الوطن والجماعة على أية اعتبارات أخرى، مع التأكيد على العصيان وعدم النزول لأي فعاليات مقبلة لحين تقديم استقالته".

وأشار يحيى إلى تقديمه مبادرة جديدة لمؤسسات الرئاسة والأزهر ومكتب إرشاد الجماعة والمؤسسة العسكرية، تحت شعار "مبادرة حقن الدماء والدعوة للعمل والبناء"، وذلك لتعديل الإعلان الدستوري الصادر عن الرئيس المؤقت بالدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة قبل الانتخابات البرلمانية، وإضافة نص منع المحاكمات العسكرية للمدنيين، ووضع ضوابط لتشكيل لجان تعديل الدستور.