النائب العام المصري يتسلم ملف قضية الهروب من سجن وادي النطرون المتهم فيها محمد مرسي

أخبار العالم العربي

النائب العام المصري يتسلم ملف قضية الهروب من سجن وادي النطرون المتهم فيها محمد مرسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620895/

أكد مصدر قضائي مسؤول أن النائب العام المصري الجديد هشام بركات تسلم الخميس 11 يوليو/تموز ملف التحقيقات في قضية هروب سجناء وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير، للتحقيق في كيفية هروب السجناء واستدعاء 35 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين للاستجواب ، وعلى رأسهم الرئيس المخلوع محمد مرسي.

أكد مصدر قضائي مسؤول أن النائب العام المصري الجديد هشام بركات تسلم الخميس 11 يوليو/تموز ملف التحقيقات في قضية هروب سجناء وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير، للتحقيق في كيفية هروب السجناء وتورط عناصر خارجية وداخلية في اقتحام السجن، واستدعاء 35 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم الرئيس المخلوع محمد مرسي للتحقيق في عملية هروبهم.

ويشمل الملف كل الأوراق والمستندات وأقوال المسؤولين الأمنيين وعدد من المواطنين والسجناء التي تشير أقوالهم إلى تورط عناصر من حركتي "حماس" و"حزب الله" في عملية اقتحام السجون لتهريب قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح المصدر أن النائب العام بصدد تشكيل لجنة وتكليفها بفحص ملف القضية، والاطلاع على كل الأدلة والاتهامات التي تشير إلي تورط قيادات جماعة الإخوان المسلمين في عملية اقتحام سجن وادي النطرون، تمهيدا لإصدار قرار باستدعائهم والتحقيق معهم والاستماع إلى أقوالهم.

وكانت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية قد حكمت في قضية هروب سجناء وادي النطرون إبان الثورة بإعادة ملف القضية إلي النيابة العامة لاستكمال التحقيق.

المصدر: "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية