سيناتوران أمريكيان يدعوان أوباما إلى وقف ممارسة "الإطعام القسري" في "غوانتانامو"

أخبار العالم

سيناتوران أمريكيان يدعوان أوباما إلى وقف ممارسة سيناتوران أمريكيان يدعوان أوباما إلى وقف ممارسة "الإطعام القسري" في "غوانتانامو"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620863/

دعا أحد أبرز أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ ريتشارد دربن ورئسية لجنة الاستخبارات في المجلس وديان فينستاين الرئيس الأمريكي إلى وقف ممارسة "الإطعام القسري" للمعتقلين في "غوانتانامو" وتحديد إجراءات فعلية تهدف إلى إغلاق هذا المعتقل بأسرع ما يمكن.

دعا أحد أبرز أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ ريتشارد دربن ورئسية لجنة الاستخبارات في المجلس وديان فينستاين الرئيس الأمريكي إلى وقف ممارسة "الإطعام القسري" للمعتقلين في "غوانتانامو" وتحديد خطوط عريضة لإجراءات فعلية تهدف إلى إغلاق هذا المعتقل السيء السمعة بأسرع ما يمكن.

يأتي ذلك بعد يومين من قرار قاضي محكمة أمريكية بأن الرئيس الأمريكي هو الوحيد الذي يتمتع بسلطة وقف هذه الإجراءات ضد المعتقلين.

وأشارت رسالة عضوي مجلس الشيوخ للرئيس الأمريكي إلى أن سبب الإضراب عن الطعام في "غوانتانامو" يعود إلى أن عددا كبيرا من المعتقلين يعيشون في متاهة قانونية نظرا لطول مدة اعتقالهم، مما أدى إلى فقدانهم الأمل في الحياة.

ويستمر الإضراب عن الطعام، الذي يشارك فيه أكثر من 100 معتقل، منذ شهر فبراير/شباط الماضي احتجاجا على الاستيلاء على حاجاتهم الشخصية، وأُجبر البعض من المشاركين في الإضراب على تناول الطعام بشكل قسري من خلال إدخال الطعام في جوفهم بواسطة أنابيب.

المصدر: وكالات