الجربا يدعو المجتمع الدولي الى "الضغط على النظام السوري وحلفائه" لقبول هدنة في حمص خلال رمضان

أخبار العالم العربي

الجربا يدعو المجتمع الدولي الى رئيس الائتلاف الوطني المعارض أحمد العاصي الجربا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620861/

دعا رئيس الائتلاف الوطني المعارض أحمد الجربا المجتمع الدولي الى "الضغط على النظام السوري وحلفائه" لقبول هدنة في مدينة حمص خلال شهر رمضان. وأكد ان اولوية الائتلاف حاليا هي الحصول على مواد الاغاثة والسلاح، متوقعا ان تشهد الاشهر المقبلة "تغييرا في ميزان القوى على الارض".

دعا رئيس الائتلاف الوطني المعارض أحمد الجربا المجتمع الدولي الى "الضغط على النظام السوري وحلفائه" لقبول هدنة في مدينة حمص خلال شهر رمضان.

وقال الجربا في حديث مع صحفيين نشر على صفحة الائتلاف في "فيسبوك" الاربعاء 10 يوليو/ تموز، "انطلاقا من الاحتياجات الانسانية والاغاثية والطبية البالغة وتلبية لمطالبهم، تم طرح هدنة خلال شهر رمضان المبارك لحقن دماء الاطفال والمدنيين وتأمين اخلاء الجرحى وايصال المواد الغذائية".

وأكد الجربا ان اولوية الائتلاف حاليا هي الحصول على الاغاثة والسلاح، متوقعا ان تشهد الاشهر المقبلة "تغييرا في ميزان القوى على الارض".

وأضاف انه طلب من "سفراء دول اصدقاء سورية" خلال اجتماع عقده معهم "الضغط على النظام السوري بكل الوسائل لوقف القتل والدمار في مدينة حمص لانها تتعرض لكارثة انسانية بشعة". وأشار الى ان الائتلاف قدم معونة لأهل حمص "بمبلغ مليون دولار بشكل فوري وعاجل".

وأعلن ان الائتلاف سيضغط "على اصدقاء سورية لتأمين الاغاثة والسلاح الذي يكون متطورا وغير تقليدي للدفاع عن انفسنا"، مسميا بين هؤلاء الاصدقاء تركيا وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والدول الاوروبية والولايات المتحدة.

وحول مشاركة المعارضة في مؤتمر جنيف-2، قال الجربا ان موضوع المؤتمر "الآن رُحِّل ولا نعرف متى سيكون. حسب الظروف في وقتها سيكون لنا موقف. الآن همنا ليس الذهاب الى جنيف ام عدمه بل همنا الداخل والوضع المأساوي في كل المدن السورية وخصوصا في حمص".

واوضح المكتب الاعلامي للائتلاف ان هذه التصريحات للجربا ادلى بها الاثنين في اسطنبول، الا ان الشريط المصور الكامل للتصريحات نشر الاربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: ا ف ب