تونس تعرض 500 مليون دينار تعويضا لعائلات ضحايا ثورة الياسمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62086/

أعلن نجيب الشابي وزير التنمية الجهوية التونسي إن الحكومة التونسية وافقت يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني على اعتماد 500 مليون دينار (نحو 354 مليون دولار) كتعويضات لعائلات الذين قتلوا في الاضطرابات التي تجتاح البلاد منذ أكثر من شهر. وتأتي هذه التنازلات مع تواصل الاحتجاجات الشعبية بالعاصمة وفي عدد من الأقاليم الأخرى للمطالبة باستقالة الحكومة.

أعلن نجيب الشابي وزير التنمية الجهوية التونسي إن الحكومة التونسية وافقت يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني على اعتماد 500 مليون دينار (نحو 354 مليون دولار) كتعويضات لعائلات الذين قتلوا في الاضطرابات التي تجتاح البلاد منذ أكثر من شهر.
ويعتبر الشابي من زعماء المعارضة وقد انضم الى الحكومة المؤقتة بعد الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.
وقال الشابي لتلفزيون "هانيبال" ان الحكومة ستدفع 150 دينارا شهريا الى العاطلين عن العمل.
واضاف ان الحكومة تخطط أيضا لإقالة بعض حكام الاقاليم.
وتأتي هذه التنازلات في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات الشعبية بالعاصمة وفي عدد من الأقاليم الأخرى للمطالبة باستقالة الحكومة.
هذا ووصل إلى تونس يوم الاثنين جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية في زيارة تتعلق بتطور الأوضاع في البلاد في أعقاب الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي. وقال مصدر دبلوماسي أمريكي إن فيلتمان سيجري مشاورات ومحادثات مع أعضاء حكومة الوحدة الوطنية التونسية المؤقتة.
ويشار إلى أن زيارة فيلتمان لتونس تأتي بعد أقل من 24 ساعة من إعلان السفارة الامريكية في تونس أن وزارة الخارجية الامريكية ألغت التأشيرات الدبلوماسية الممنوحة لأعضاء الحكومة التونسية السابقة وأفراد عائلاتهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية