العثور على أكثر من صراف آلي "مزور" في مواقع مختلفة من موسكو

متفرقات

العثور على أكثر من صراف آلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620790/

صادر الأمن الروسي عدة أجهزة للصراف الآلي في بعض المراكز التجارية الواقعة في مركز العاصمة الروسية وفي مطارين دوليين قريبين من موسكو، وذلك بعد اكتشاف أن هذه الأجهزة لا تعود لأي مصرف معتمد.

ضبط الأمن الروسي عدة أجهزة الصراف الآلي في بعض المراكز التجارية الواقعة في مركز العاصمة الروسية وفي مطارين دوليين قريبين من موسكو، وذلك بعد اكتشاف أن هذه الأجهزة لا تعود لأي مصرف معتمد.

وذكرت مواقع روسية إلكترونية إن هذه الأجهزة بدت وكأنها حقيقية، مما كان يدفع الراغبين لسحب الأموال إلى محاولة استخدامها دون جدوى، إذ كان العميل يترك الصراف ويتجه لغيره ظنا أن ثمة عطل طارئ أصابه، دون علمه أنه أعطى رقمه السري لمن يقف خلف هذه العملية، مما مكنهم من الدخول إلى حسابه وسحب المال وفقا لرغبتهم.

الجدير بالذكر أن الصرافات الآلية "المزورة" كانت تحمل شعار مصرف "فنيشإنفيستبنك" غير المسجل في قائمة المصارف الروسية، بعد انتهاء الرخصة التي تسمح بمزوالته العمل، وذلك منذ عام 1999.

تم اكتشاف أول مصرف آلي زائف في مركز تجاري يقع على بعد خطوات من الساحة الحمراء في وسط العاصمة الروسية، حيث تم استخدام الصراف طيلة شهرين، لتعثر الجهات المختصة لاحقا على أجهزة مماثلة في مطاريّ شيريميتيفو وفنوكوفو، فيما لا يزال البحث جاريا عن أجهزة مماثلة تحوم شكوك حول توزيعها في عدد من المراكز التجارية في المدينة وفي مدن روسية أخرى.

هذا ودعت السلطات الجهات المعنية الى مراجعة حساباتها، للتحقق مما إذا كانت من ضحايا الجهة المجهولة التي ارتكبت هذا الفعل المخالف للقانون.

المصدر: "ار بي سي"