أمريكا تكتسح بيليز بسداسية في مسابقة الكأس الذهبية

الرياضة

أمريكا تكتسح بيليز بسداسية في مسابقة الكأس الذهبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620783/

دك المنتخب الأمريكي شباك منتخب بيليز المتواضع بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 10 يوليو/تموز، على ملعب جيلد-وين فيلد في بورتلاند في الولايات المتحدة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف.

دك المنتخب الأمريكي شباك منتخب بيليز المتواضع بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 10 يوليو/تموز، على ملعب جيلد-وين فيلد في بورتلاند، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

افتتح الأمريكي كريس فوندولوفسكي "Chris Wondolowski" مهرجان الأهداف في الشوط الأول بثلاثية "هاتريك" أحرزها في الدقائق (12 و 37 و 40)، قبل أن يقلص إيان غايناير الفارق بهدف سجله في الدقيقة الـ 42 لبيليز. ومن ثم أضاف أبناء العم سام ثلاثية أخرى في الشوط الثاني سجلها كل من ستيوارت هولدن ومايكل أوروزكو ولاندون دونوفان في الدقائق (58 و 72 و 76 من ضربة جزاء) على التوالي.

كما فاز منتخب كوستاريكا في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها على نظيره الكوبي بثلاثية نظيفة، أحرز ميكايل بارانتيس ثنائية في الدقيقتين الـ (51 و 76)، تخللهما هدف زميله خايرو ارييتا في الدقيقة الـ (70) من زمن اللقاء.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام كوستاريكا، وستلعب في الجولة الثانية مع كوبا في 13 من الشهر الجاري، بينما ستلتقي كوستاريكا مع بيليز.