منظمة الدول الأمريكية تدين موقف بعض الدول الأوروبية بشأن حادث طائرة رئيس بوليفيا

أخبار العالم

منظمة الدول الأمريكية تدين موقف بعض الدول الأوروبية بشأن حادث طائرة رئيس بوليفياطائرة الرئيس البوليفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620765/

تبنت منظمة الدول الأمريكية يوم الثلاثاء قرارا يدين موقف بعض الدول الأوروبية بشأن حادث طائرة الرئيس البوليفي ايفو موراليس، التي منعت الأسبوع الماضي من دخول أجواء عدد من الدول الأوروبية وأجبرت على الهبوط وخضعت للتفتيش في النمسا. ودعا القرار فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال إلى تقديم توضيحات والاعتذار.

تبنت منظمة الدول الأمريكية يوم الثلاثاء قرارا يدين موقف بعض الدول الأوروبية بشأن حادث طائرة الرئيس البوليفي ايفو موراليس، التي منعت الأسبوع الماضي من دخول أجواء عدد من الدول الأوروبية وأجبرت على الهبوط وخضعت للتفتيش في النمسا.

وصدر القرار بهذا الشأن بمبادرة من بوليفيا ونيكاراغوا والإكوادور وفنزويلا، وعارضت الولايات المتحدة وكندا القرار، وأكدتا على ضرورة تسوية الخلاف عبر مفاوضات ثنائية.

ودعا قرار منظمة الدول الأمريكية إلى مواصلة الحوار بين الدول المعنية وأكد ثبات المبادئ والأعراف الدولية الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية بين الدول.

كما دعا القرار فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال إلى تقديم توضيحات والاعتذار.

وانتقد ممثلا إسبانيا وإيطاليا إصدار هذا القرار.

جدير بالذكر أن سلطات فرنسا والبرتغال رفضت الأسبوع الماضي السماح لطائرة الرئيس البوليفي باستخدام أجواء البلدين ومطاراتهما. وأجبرت طائرة موراليس على الهبوط في مطار فيينا، حيث خضعت للتفتيش بحثا عن مسرب أسرار الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن.

المصدر: "نوفوستي"