استمرار عمليات الجيش السوري بريف دمشق وحلب.. ووضع انساني صعب بحمص

أخبار العالم العربي

استمرار عمليات الجيش السوري بريف دمشق وحلب.. ووضع انساني صعب بحمصصورة من حمص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620742/

أفاد مراسلنا في دمشق بأن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحكومي ومقاتلي المعارضة في سورية تدور بريف دمشق، مع تقدم الجيش حسب المصادر العسكرية. من جانب آخر يشير النشطاء إلى وضع انساني صعب في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بحمص نتيجة استمرار عمليات الجيش.

افاد مراسلنا في دمشق بأن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحكومي ومقاتلي المعارضة في سورية تدور الثلاثاء 9 يوليو/تموز بريف دمشق، مع تقدم الجيش حسب المصادر العسكرية.

وقالت مصادر في الجيش ونشطاء من المعارضة إن هناك قصفا جويا ومدفعيا لمواقع المقاتلين في الريف الشمالي الغربي وفي المنطقة الصناعية بالنبك والتل وحلبون، وإن العمليات مستمرة في الأحياء المتاخمة للعاصمة في جوبر وفي حي تشرين بالإضافة الى برزة.

أما في حلب فان المعلومات تشير الى تقدم "الجيش السوري الحر" في حي الراشدين مع تقدم مغاير  للجيش الحكومي في حي صلاح الدين وكذلك ردع هجمات المقاتلين في خان العسل.

واكدت المصادر العسكرية ومصادر من المعارضة تقدم الجيش السوري في حمص.

وفي هذا السياق ذكر نشطاء المعارضة أن عمليات الجيش الحكومي في حمص أدت إلى وضع صعب في المناطقة التي تسيطر عليها مجموعات المعارضة، حيث تعاني هذه المناطق من نقص في المواد الغذائية والطبية، مما يؤدي الى موت اعداد من الجرحى من المدنيين ومقاتلي المعارضة.

 

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية