علماء يرجحون وجود حياة ذات طابع أرضي على المريخ

الفضاء

علماء يرجحون وجود حياة ذات طابع أرضي على المريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620708/

يرجح الخبراء وجود الحياة فعلا على كوكب المريخ. لكن ذلك لا يعود إلى اكتشاف أدلة على وجود حياة جديدة، بل الى افتراض انتقال بكتيريا من كوكب الأرض إلى الكوكب الأحمر.

يرجح الخبراء وجود الحياة فعلا على كوكب المريخ. لكن ذلك لا يعود إلى اكتشاف أدلة على وجود حياة جديدة، بل الى افتراض انتقال بكتيريا من كوكب الأرض إلى الكوكب الأحمر، على الرغم من كل إجراءات الحيطة التي اتخذها القائمون على الأبحاث الفضائية للحيلولة دون ذلك.

حول هذا الأمر أفاد موقع "إينو برسا" بأن من شأن محاولات البحث عن الحياة على كوكب المريخ أن تؤدي إلى نقل حياة الأرض إلى هناك، فيما يؤكد العلماء أن "العدوى" ربما قد تمت فعلا.

هذا ويشير مختصون إلى أنه في حال وجود حياة على كوكب المريخ فانها (الحياة) يجب أن تختلف لحد ما عما هي عليه على كوكب الأرض ،الأمر الذي قد يحول دون   التعرف على ملامحها. وفي حال عدم وجود أي حياة على هذا الكوكب فإن البكتيريا التي سيتم العثور عليها ستكون أرضية المنشأ وسيكون من السهل التعرف عليها.

من جانب آخر يستبعد بعض العلماء قدرة بكتيريا الأرض على استيطان المريخ، نظرا لظروفه القاسية، تماما كما يعجز الببغاء عن الصمود للعيش في القطب المتجمد الجنوبي وأن يحل محل البطريق.

توتير RTarabic