إسرائيل تحث الولايات المتحدة على عدم قطع معونتها العسكرية لمصر

أخبار العالم العربي

إسرائيل تحث الولايات المتحدة على عدم قطع معونتها العسكرية لمصرالبيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620704/

حثت إسرائيل في الأسبوع الماضي مسؤولين أمريكيين رفيعين على عدم قطع المعونة العسكرية السنوية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر والتي تبلغ قيمتها مليارا و300 مليون دولار ردا على عزل الرئيس محمد مرسي.

حثت إسرائيل في الأسبوع الماضي مسؤولين أمريكيين رفيعين على عدم قطع المعونة العسكرية السنوية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر والتي تبلغ قيمتها مليارا و300 مليون دولار ردا على عزل الرئيس محمد مرسي، بحسب ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الثلاثاء 9 يوليو/تموز.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى قوله إن الطلب الإسرائيلي أرسل من خلال بضع قنوات. وذكرت أن مسؤولين إسرائيليين أجروا اتصالات بالجانب الأمريكي خلال عطلة الأسبوع الماضي لتنسيق مواقف الولايات المتحدة وإسرائيل حيال الأزمة المصرية. وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وحذر المسؤولون الإسرائيليون خلال المحادثات من أن قطع المعونة العسكرية لمصر من شأنه التأثير سلبا على أمن إسرائيل لاسيما على ضوء استمرار تدهور الوضع في سيناء. وأشار الجانب الإسرائيلي إلى أن قطع المعونة قد يحد من التزام الجيش المصري باتفاقية السلام المبرمة مع إسرائيل في عام 1979، بحسب الصحيفة.

 

الأزمة اليمنية