مقتل 65 من مقاتلي المعارضة وعناصر الجيش في قصف واشتباكات بمناطق ريف دمشق وحمص وحلب

أخبار العالم العربي

مقتل 65 من مقاتلي المعارضة وعناصر الجيش في قصف واشتباكات بمناطق ريف دمشق وحمص وحلبمسلحو المعارضة في مدينة حلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620678/

قال ناشطون إن أكثر من 65 من مقاتلي المعارضة وعناصر الجيش قتلوا الاثنين 8 يوليو/ تموز في قصف واشتباكات بمناطق ريف دمشق وحمص وحلب في سورية. من جانبها ذكرت مصادر رسمية ان 4 مدنيين قتل

قال ناشطون سوريون إن أكثر من 80 شخصا قُتلوا الاثنين 8 يوليو/ تموز، بينهم 65 من مقاتلي المعارضة وعناصر الجيش النظامي في قصف واشتباكات بمناطق متفرقة من البلاد. وأضاف النشطاء أن 15 مدنيا قتلوا بسبب الاشتباكات.

وذكرت مواقع للنشطاء أن مقاتلي المعارضة قصفوا بقذائف الهاون مناطق تمركزت فيها قوات الجيش في بلدة خان العسل بريف حلب، فجر الثلاثاء 9 يوليو/ تموز، فيما تعرضت أطراف مطار كويرس العسكري للقصف الجوي عند منتصف ليلة الثلاثاء.

وأشار النشطاء الى أنباء عن سقوط جرحى في قصف تعرضت له بلدتا كفر داعل والمنصورة بريف حلب ليلة الثلاثاء، كما سقطت في مدينة حلب عدة قذائف على حي تراب الغرباء عند منتصف الليل.

ونشر نشطاء تسجيل فيديو يظهر اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الجيش النظامي في حي صلاح الدين بحلب، حسب قولهم.

من جانبه ذكر مراسلنا أن اشتباكات وقعت في أحياء حلب القديمة والشاغور وبستان الباشا وبستان القصر ما أسفر عن إيقاع قتلى في صفوف المسلحين.

وأضاف أن وحدات من الجيش قصفت المناطق التي يتمركز فيها المسلحون في ريف حلب مثل عمدان وحريثان والعلقمية.

وفي ريف دمشق أشار نشطاء الى  قصف عنيف استهدف الأبنية السكنية في بلدة بيت سحم بريف دمشق بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة صباح الثلاثاء.

وأشار مراسلنا الى وقوع اشتباكات في مناطق ريف دمشق الجنوبية بما فيها العسالي والقدم وكذلك الحجر الأسود مع سقوط قذائف هاون محلية الصنع على مخيم اليرموك. وشهدت دوما وحرستا قصفا مدفعيا استهدف مواقع لمسلحي المعارضة.

وفي حمص أشار نشطاء الى تعرض أحياء الخالدية وحمص القديمة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية استمر حتى ساعات الصباح الاولى الثلاثاء 9 يوليو/ تموز، رافقه استمرار الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات الجيش  التي تحاول السيطرة على  هذه  الاحياء  منذ  عدة ايام.

وتابع النشطاء أن منطقة الحولة تعرضت للقصف من قبل الجيش بعد منتصف ليل الاثنين على الثلاثاء. كما تجدد القصف من قبل الجيش على مناطق في مدينة الرستن وبلدة تلبيسة مما ادى الى سقوط جرحى، وفق النشطاء.

ونشر نشطاء شريط فيديو يظهر تصاعد الدخان في حي الخالدية جراء القصف الاثنين 8 يوليو/ تموز.

وذكرت مصادر رسمية أن 4 مواطنين قتلوا الاثنين وأصيب 40 آخرون بجروح بينهم أطفال ونساء جراء تفجيرين بسيارتين مفخختين في شارع الحضارة بحي عكرمة السكني في مدينة حمص.

وقال مراسلنا إن الاشتباكات تجددت في احياء حمص القديمة صباح الثلاثاء وفي بساتين الوعر وحارات الخالدية حيث سجل تقدم واضح للجيش السوري، وفق مصادر رسمية.

وأشار نشطاء الى تجدد الاشتباكات فجر الثلاثاء بين مقاتلين من المعارضة وقوات الجيش في محيط المشفى الوطني في مدينة درعا. كما تعرضت بلدة سحم الجولان للقصف من قبل الجيش ليل الاثنين على الثلاثاء، وفق النشطاء.

من جانبه قال مراسلنا ان اشتباكات دارت في درعا بين الجيش والمسلحين أدت الى مقتل 15 مسلحا في حديقة الملجأ في مخيم النازحين.

الأزمة اليمنية