المجتمع الدولي يقدم التعازي الى موسكو بمناسبة الفعلة الارهابية في مطار دوموديدوفو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62066/

يقف الناتو وروسيا معا في الحرب ضد الارهاب. أعلن ذلك فوغ راسموسن السكرتير العام لحلف شمال الاطلسي في تعزيته بمناسبة العملية الارهابية بمطار دوموديدوفو. من جهة اخرى اكد السكرتير الصحفي للرئيس الامريكي ان الولايات المتحدة الامريكية على استعداد لتقديم اي مساعدة ضرورية لروسيا. ووردت التعازي الى موسكو من كثير من العواصم في العالم.

يقف الناتو وروسيا معا في الحرب ضد الارهاب. أعلن ذلك فوغ راسموسن السكرتير العام لحلف شمال الاطلسي في تعزيته بمناسبة العملية الارهابية بمطار دوموديدوفو. من جهة اخرى اكد السكرتير الصحفي للرئيس الامريكي ان الولايات المتحدة الامريكية على استعداد لتقديم اي مساعدة ضرورية لروسيا. ووردت التعازي الى موسكو من كثير من العواصم في العالم.

الولايات المتحدة تستنكر

استنكر الرئيس الامريكي باراك اوباما بشكل حازم العمل الارهابي في مطار دوموديدوفا بموسكو، معربا عن تعازيه لاسر واقارب الضحايا، مؤكدا على تضامنه مع الشعب الروسي في الصراع ضد الارهاب. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للسكرتير الصحفي لاوباما روبيرت غوبس قبل لقاءه اليومي مع الصحفيين.

وحسب السكرتير الصحفي للرئيس الامريكي فانه تم اجراء لقاء خاص بالرئيس اوباما مخصص لاحداث موسكو.

واكد السكرتير الصحفي ان الولايات المتحدة الامريكية على استعداد لتقديم اي مساعدة ضرورية لروسيا.

الناتو والاتحاد الاوروبي

يقف الناتو وروسيا معا في الحرب ضد الارهاب. أعلن ذلك اليوم فوغ راسموسن السكرتير العام لحلف شمال الاطلسي . وأكد قائلا " نحن نقف معا في الحرب ضد الارهاب. ولهذا بالذات يجب علينا العمل في مجلس روسيا – الناتو على تقوية التعاون بيننا في مكافحة الارهاب. فهو خطر مشترك ، ويجب علينا التصدي له سوية معا. ويعرب الناتو عن تضامنه مع روسيا شعبا وحكومة".كما أدانت العملية الارهابية قيادة الاتحاد الاوروبي.

بريطانيا

أعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني ان بريطانيا قد اصيبت بصدمة للفعلة الارهابية في مطار دوموديدوفو. وقال هيغ " انني اصبت بصدمة بالغة وبالجزع للأنباء التي وردت اليوم حول التفجير في مطار دوموديدوفو بموسكو الذي حصد ارواح كثير من الناس. وأعرب بأسم المملكة المتحدة عن التعازي الى جميع الذين فقدوا ذويهم او اصيبوا بجروح".

ايطاليا

تدين ايطاليا بشدة التفجير الارهابي في مطار "دوموديدوفو" بموسكو. اعلن ذلك اليوم وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني.
وقال فراتيني " ان هذه الفعلة همجية ولايوجد اي مبرر لها" واعرب عن التعازي الى الشعب الروسي بأسره مؤكدا على ان ايطاليا تدعم كليا حكومة روسيا في مكافحتها للأرهاب.

فرنسا

أدان الرئيس الفرنسي نقولا ساركوزي الفعلة الارهابية" الوحشية والدنيئة" التي ارتكبت  في دوموديدوفو اليوم. كما قدم ساركوزي التعازي الى أسر واقارب ضحايا التفجير وأكد"تضامن الشعب الفرنسي معهم في هذه الساعة المحزنة".

اليونان

جاء في بيان وزارة الخارجية اليونانية ان حكومة اليونان تدين بحزم الفعلة الارهابية التي ارتكبت اليوم بمطار دوموديدوفو بموسكو. واشير في البيان ايضا الى " ان الشعب اليوناني  يقف الى جانب الشعب الروسي في هذه الساعات العصيبة".

المانيا

اعربت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عن تعازيها بمناسبة الفعلة الارهابية في مطار دوموديدوفو. وجاء في برقية رئيسة الحكومة الالمانية الموجهة الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف " لقد تلقيت بغضب نبأ " الفعلة الارهابية. واعربت المستشارة الالمانية عن مواساتها للمصابين وذويهم، كما تمنت الشفاء العاجل للجرحى. وأضاف وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلله من جانبه في بيانه قائلا " ان هذه الفعلة الوحشية لا يمكن تبريرها بأي شئ".

بيلاروس

بعث الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو ببرقية تعزية الى نظيره الروسي دميتري مدفيديف. وجاء في البرقية" لقد أترعت بالالم قلوب جميع البيلاروسيين لدى تلقي نبأ التفجير في مطار دوموديدوفو الذي أدى الى سقوط ضحايا بشرية كثيرة. انني اذ أشاطركم الحزن على هذه الخسارة الاليمة التي لا تعوض اعرب بإسم الشعب البيلاروسي وبإسمي شخصيا عن المواساة والدعم لذوي واقارب الضحايا ".

وقد ورد الكثير من برقيات التعازي من عدد آخر من الدول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)