قائد الجيش التونسي يتعهد بحماية الثورة والدستور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62064/

أعلن الجنرال رشيد عمار رئيس هيئة اركان الجيش التونسي يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني في أول ظهور له بعد فرار الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، أنّ الجيش يحمي العباد والبلاد، وهو الحامي لهذه الثورة، ومؤكداً لدى سؤاله عن الضمانات لذلك أنّه هو بنفسه الضمانة.

أعلن الجنرال رشيد عمار رئيس هيئة اركان الجيش التونسي يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني في أول ظهور له بعد فرار الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، أنّ الجيش يحمي العباد والبلاد، وهو الحامي لهذه الثورة، ومؤكداً لدى سؤاله عن الضمانات لذلك أنّه هو بنفسه الضمانة.

وقال الجنرال عمار الذي كان يخاطب المتظاهرين المعتصمين أمام مقر رئيس الوزراء محمد الغنوشي للمطالبة باستقالة الحكومة الموقّتة، قال: "لا تُضيّعوا هذه الثورة المجيدة، أنا صادق وكل القوات المسلّحة صادقة لكي تصل بالسفينة إلى شاطىء السلام".

كما حذر الجنرال عمار من "الركوب" على ثورة الياسمين، ومن أن ثمّة قوى تدعو إلى الفراغ، وقال ان الفراغ يُولّد الرعب والرعب يُولد الدكتاتورية.  وأضاف: "نحن مع دستور البلاد، وحماةً لدستور البلاد ولا نخرج عن دستور البلاد".

تعديل وزاري

من جهته قال وزير التعليم التونسي الطيب بكوش ان تعديلا وزاريا متوقع في تونس في الايام المقبلة لشغل مناصب وزارية شغرت باستقالة بعض الوزراء في الاونة الاخيرة وقد يتضمن تغييرات في بعض الوزارات.

وأضاف بكوش  في حديث لوكالة "رويترز" للانباء انه في اطار المشاورات الجارية من المتوقع اجراء تعديل وزاري في الايام القادمة غرضه الاساسي شغل المقاعد الشاغرة في مجلس الوزراء لكنه قد يتضمن ايضا تغييرات في بعض الحقائب الوزارية.

وكان خمسة وزراء استقالوا منذ تشكيل الحكومة المؤقتة الاسبوع الماضي بعد الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي ومن بينهم ثلاثة كانوا يمثلون الاتحاد العام التونسي للشغل وزعيم معارض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية