علي زيدان: سنطبق قرار إخلاء طرابلس من المظاهر المسلحة دون استثناء أحد

أخبار العالم العربي

علي زيدان: سنطبق قرار إخلاء طرابلس من المظاهر المسلحة دون استثناء أحد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620559/

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان في 7 يوليو/تموز، أن قرار إخلاء عاصمة البلاد طرابلس من المظاهر المسلحة سيُطبق دون استثناء أحد، مشددا على أن حمل السلاح سيكون مقصورا على رجال الجيش والشرطة فقط.

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان في 7 يوليو/تموز، أن قرار إخلاء عاصمة البلاد طرابلس من المظاهر المسلحة سيُطبق دون استثناء أحد، مشددا على أن حمل السلاح سيكون مقصورا على رجال الجيش والشرطة فقط، "الحاملين لأرقام عسكرية ومضبوطين بالقوانين العسكرية والمنظمة لحمل السلاح".

هذا وذكر زيدان في مؤتمر صحفي أن ليبيا سترسل 19500 من الراغبين في الانضمام لصفوف الجيش والشرطة إلى الخارج للتدريب، على أن تأخذ فرنسا وبريطانيا وأمريكا التدريب على عاتقها، فيما تتكفل الحكومة الليبية بالنفقات.

كما أشار إلى أن "هؤلاء الذين سيتم إيفادهم للتدريب خارج ليبيا هم من الثوار الذين يريدون الانضمام الى الجيش والشرطة"، وفقا لموقع "الوطن العربي" الإخباري.

إلى ذلك لفت زيدان الانتباه إلى أنه ستتم تسمية وزير الدفاع في الحكومة الليبية المؤقتة خلال يومين.

يُشار إلى أن آلاف المواطنين الليبيين في مدينة طرابلس خرجوا في 7 يوليو/تموز في مظاهرات احتجاج مطالبين الدولة بالتدخل لوضع حد لكل المظاهر المسلحة، فيما دعا رئيس المؤتمر الوطني العام نوري بو سهمين الشعب الليبي إلى الالتفاف حول الشرعية الممثلة في المؤتمر والحكومة المؤقتة.

المصدر: "وكالات"