توقيف "أبو قتادة" لمدة 15 يوما في الأردن على ذمة التحقيق في قضيتين تتعلقان بالإرهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620534/

قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة في الأردن توقيف الداعية الإسلامي "أبو قتادة" (عمر محمود عثمان) لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه للاشتباه بضلوعه في التخطيط لأعمال ارهابية.

قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة في الأردن توقيف الداعية الإسلامي "أبو قتادة" (عمر محمود عثمان) لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه في الاشتباه بالتخطيط لأفعال إرهابية. وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" يوم 7 يوليو/تموز بأن التحقيق يتعلق بقضيتين سابقتين كان قد تم النظر فيهما من قبل محكمة أمن الدولة تشملان "أبو قتادة" وأشخاصا آخرين.

ونقلت الوكالة عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة الاردنية مهند حجازي أن إحدى هاتين القضيتين تعرف بقضية "الألفية" والأخرى تعرف بقضية "الإصلاح والتحدي". وأضاف حجازي أن محكمة أمن الدولة "كانت قد أصدرت حكمين غيابيين على المذكور في هاتين القضيتين بتهمة التآمر بقصد القيام بأعمال إرهابية" بعد أن قررت تجريمه بما أسند إليه والحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 سنة في القضية الأولى، في حين حكم عليه في القضية الثانية بالأشغال الشاقة المؤبدة.

وأوضح حجازي أن الحكمين الصادرين بحق "أبو قتادة" كانا غيابيين، ولذلك فإنهما "وسائر المعاملات الجارية بهما يعتبران ملغيين حكما، وتعاد محاكمته عنهما وفقا للأصول القانونية".

وأكد النائب العام لمحكمة أمن الدولة أن المتهم وصل إلى الأردن يوم الأحد و"تم استلامه من قبل مدعي عام محكمة أمن الدولة ومسؤول عن شعبة التعاون الدولي في مديرية القضاء العسكري، وذلك على أثر دخول اتفاقية المساعدة القضائية الموقعة مع المملكة المتحدة حيز النفاذ".

وأعلن فريق الدفاع عن "أبو قتادة" أنه ينفي الاتهامات الموجهة له من قبل القضاء الأردني.

المصدر: "بترا"، أ.ب.

الأزمة اليمنية