فتح تحمل حماس مسؤولية اغلاق معبر رفح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620529/

أكد المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف في اتصال مع مراسلتنا في رام الله أن حركة حماس تتحمل المسؤولية عن إغلاق معبر رفح البري بين مصر وغزة.

أكد المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف في اتصال مع مراسلتنا في رام الله أن حركة حماس تتحمل المسؤولية عن إغلاق معبر رفح البري بين مصر وغزة.

وأشار عساف الى أن موقف حماس لا يمثل الشعب الفلسطيني بل على العكس، يلحق الضرر بمصالح الشعب الفلسطيني.

واكد على ان السلطة الفلسطينية تعمل مع الأشقاء في مصر لفتح المعبر والتخفيف من معاناة الفلسطينيين في غزة، منوها بأن سياسة الرئيس محمود عباس قائمة على سياسة النأي بالنفس وعدم التدخل بالشؤون الداخلية العربية حفاظا على مصالح الشعب الفلسطيني.

وافاد مراسلنا في وقت سابق من يوم الأحد 7 يوليو/تموز باستمرار اغلاق معبر رفح لليوم الثالث على التوالي.

واعلن مسؤول في معبر رفح البري استمرار اغلاقه أمام حركة العبور بين مصر وقطاع غزة، وذلك لليوم الثالث على التوالي، بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها البلاد.

وأكد مصدر أمني أنه سبق الإخطار بالإغلاق دون تحديد موعد إعادة الافتتاح ولأجل غير مسمى.

من ناحيتها نقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن الحكومة المقالة في غزة أعلانها أن معبر رفح لايزال مغلقا لليوم الثالث دون ورود أي معلومات تشير الى موعد محدد لاعادة فتحه.

من جانبه، اعتبر مصدر عسكري اسرائيلي ان "اغلاق الانفاق المؤدية الى قطاع غزة يعد ضربة مؤلمة للارهاب وحركة حماس"، متوقعا ان "تستمر حماس في الحفاظ على الهدوء الذي يخدم مصالحها".

الى ذلك، تستمر جرافات الجيش المصري بهدم عدد من الأنفاق مقابل حي البرازيل شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، حيث تنتشر قوات معززة من أفراد الجيش ومدرعاته على طول الشريط الحدودي.