إسرائيل تعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة

أخبار العالم العربي

إسرائيل تعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620507/

اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الأحد 7 يوليو/تموز شابا من بلدة برقين جنوب غرب جنين، كما اعتقلت شقيقين من قرية بلعين غرب مدينة رام الله، إضافة إلى 6 شبان من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الأحد 7 يوليو/تموز شابا من بلدة برقين جنوب غرب جنين، كما اعتقلت شقيقين من قرية  بلعين غرب مدينة رام الله، إضافة إلى 6 شبان من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

وقال رئيس مجلس قرية دير أبو مشعل جمال زهران "إن قوات الاحتلال اعتقلت حوالي 50 مواطنا من القرية خلال الشهرين الماضيين، حيث كانت تقتحم القرية مرتين في الأسبوع على الأقل".

إلى ذلك اعتقلت القوات الإسرائيلية الأحد شابين من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، و7 شبان خلال حملة مداهمات وتفتيش نفذتها في بلدة بيت أمر ومخيم العروب وبلدة إذنا بمحافظة الخليل.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان محمد عوض "إن عشرات الآليات العسكرية داهمت بلدة بيت أمر فجرا واعتقلت الشابين وهما أسيران محرران تم الإفراج عنهما قبل شهور".

بالتزامن مع ذلك، ووفق مصادر أمنية، داهمت القوات الإسرائيلية مخيم العروب واعتقلت ثلاثة شبان، واعتقلت شقيقين من بلدة اذنا غرب الخليل بعد تفتيش منزل ذويهما بالكلاب البوليسية. وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت 3 من هذه الأسرة قبل 5 شهور ليرتفع عدد معتقليها اليوم إلى 5 أشقاء .

كذلك اعتقلت القوات الإسرائيلية صباح الأحد 3 فلسطينيين، أحدهم مصاب بقنبلة غاز في صدره، خلال مواجهات في قرية دير قديس غرب رام الله. وكانت مواجهات قد اندلعت عقب تصدي الجنود الإسرائيليين لمسيرة نظمها أهل القرية رفضا للتوسع الاستيطاني ومصادرة ما يقارب 200 دونم لصالح مستوطنة "نيلي" الواقعة شمال القرية.

إضافة إلى ذلك اعتقلت القوات الإسرائيلية 6 فلسطينيين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكانت قوة إسرائيلية مؤللة قد اقتحمت المدينة، وقامت بعمليات تفتيش واسعة في عدد من أحيائها، قبل أن تحاصر بعض المنازل وتعتقل عددا من سكانها.

واعتقلت  القوات الإسرائيلية رجلا مسنا في  خربة أم الخير ومنعت السكان من الوصول إلى أراضيهم التي استولى عليها المستوطنون الأسبوع الماضي.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب جبور إن القوات الإسرائيلية منعت رعاة الأغنام والمزارعين من الوصول إلى أراضيهم في  خربة أم الخير المحاذية لمستوطنة كرمئيل، واعتقلت المسن سليمان عيد الهذالين (65 عاما)، أثناء رعيه لأغنامه، بحجة أن الأرض ملك للمستوطنين.

وقد استولى المستوطنون الأسبوع الماضي على 50 دونما من أراضي الخربة، وقاموا بحراثتها ووضع الأسلاك الشائكة حولها.

المصدر: "وفا"