6 إبريل تدعو لمليونية و"تمرد" تحذر من حشد استباقي إخواني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620497/

دعت حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية"، وكل القوى السياسية لتنظيم مليونية الأحد تحت مسمى "الشرعية للشعب" في كل ميادين مصر في الساعة الخامسة مساء، وذلك لاستكمال مطالب وأهداف الثورة.

دعت حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية"، وكل القوى السياسية لتنظيم مليونية الأحد تحت مسمى "الشرعية للشعب" في كل ميادين مصر في الساعة الخامسة مساء، وذلك لاستكمال مطالب وأهداف الثورة. 

وأكدت الحركة في بيان صدر مساء السبت أن ثورة 30 يونيو ثورة شعبية خرجت من قلب المصريين في حالة تمرد على نظام استبدادي فاشي ديكتاتوري لا يراعي مصالح الوطن والشعب. 

من جهة أخرى قال مراسلنا إن حركة "تمرد" تهدد بعدم الاعتراف أو التعامل مع أي رئيس وزراء آخر غير البرادعي.

وكانت حركة "تمرد" قد دعت الشعب للنزول والدفاع عن ثورته، وأعلنت أن شابا استطاع اختراق صفحة مراسلات إلكترونية إخوانية تكشف حشدهم للزحف قبل الفجر إلى محيط قصر الاتحادية قصد احتلاله استباقا لتحرك مسيرات الأحد المقررة في الخامسة مساء إلى الاتحادية و ميدان التحرير. 

وناشدت "تمرد" قوات الجيش القيام بدورها الذي تعهدت به من حماية المواطنين خاصة أن هناك العشرات لا زالوا معتصمين في خيامهم أمام قصر الاتحادية منذ 30 يونيو.  ودعت الحملة جموع الشعب المصري إلي النزول والمشاركة في مسيرات يوم "الشرعية الشعبية"، إلى ميدان التحرير والاتحادية من أجل ترسيخ و تأكيد النصر الذي تحقق في 30 يونيو. 

موفدنا: تمرد لم تلغ المظاهرات كما أشيع

وأفاد موفدنا إلى القاهرة بسيطرة هدوء حذر على كل أماكن الاشتباكات التي جرت يومي الجمعة والسبت، مشيرا إلى انتشار للجيش وتشديدات أمنية في كل مكان حيث يدفع الجيش بالمدرعات للفصل بين المتظاهرين منعا للعنف.

وقال موفدنا إن حركة تمرد لم تلغ المظاهرات كما أشيع سابقا، وهذا النبأ ما هو إلا استمرار للحملة الإعلامية التي أعلن في إطارها عن اعتقال المرشد العام للإخوان المسلمين، ثم اتضح أن الشائعة سرّبت للحفاظ على وجود الإخوان في الشوارع. وأضاف موفدنا أن القاهرة ستشهد 4 – 5 مسيرات ضخمة تتجه إلى ميدان التحرير. 

المصدر: "روسيا اليوم" + "الأهرام"

الأزمة اليمنية