الجيش يعثر على مواد كيميائية في بانياس وقتلى في قصف واشتباكات بريف دمشق

أخبار العالم العربي

الجيش يعثر على مواد كيميائية في بانياس وقتلى في قصف واشتباكات بريف دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620493/

عثرت أجهزة الأمن السورية السبت على كميات كبيرة من المواد الكيميائية الخطرة في إحدى مزارع منطقة بانياس. الى ذلك أدى القصف والإشتباكات في ريف دمشق الى مقتل وجرح العشرات.

عثرت أجهزة الأمن السبت  على كميات كبيرة من المواد الكيميائية الخطرة في إحدى مزارع منطقة بانياس. الى ذلك أعاد الجيش النظامي السيطرة على منطقة القابون والسيدة زينب.

وأفاد مصدر مسؤول في محافظة طرطوس أن الكميات المضبوطة في مكان استخدمته مجموعة مسلحة شملت 79 برميلا من مادة البولي إيتلين غليكول و67 برميلا من مادة مونو إثلين غليكول و 25 برميل مونو إيثانول أمين و68 برميل دي ايثانول امين و42 برميل تري إيثانول أمين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر مسؤول أن الجيش النظامي بسط سيطرته على منطقة القابون الصناعية بدمشق التي تفصل القابون عن جوبر.

وقال المصدر إن الجيش نفذ سلسلة من العمليات النوعية في المنطقة "دمر خلالها جميع تجمعات الإرهابيين" وقضى على أعداد منهم غالبيتهم من جنسيات غير سورية وينتمون إلى "جبهة النصرة".

وأوضح المصدر أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها تمتد على مساحة 1.5 كيلو متر جنوب القابون حتى العقدة المرورية على طريق المتحلق الجنوبي مبينا أن هذه العملية ستقطع إمداد الأسلحة والمسلحين وتنقلاتهم بين جوبر والقابون وزملكا وحرستا.

وأشار المصدر إلى العثور في المنطقة على العديد من الأنفاق بعضها يتسع لمرور سيارة إضافة إلى أسلحة حربية متنوعة بينها قذائف هاون ورشاشات وصواريخ لاو إسرائيلية الصنع.

واضاف المصدر أن الجيش "أعاد الأمن والاستقرار إلى الجزء الشمالي الغربي من مخيم السيدة زينب بريف دمشق".

قتلى وجرحى بريف دمشق وتدمير عدد من الدبابات بحلب

من جهة أخرى قال ناشطون إن قوات المعارضة تمكنت خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في حي الراشدين بحلب من تدمير عدد من الدبابات والعربات اضافة لمقتل عدد من الجنود.

وأضافت المصادر أن معارك عنيفة عادت لتتجدد في محيط سجن حلب قتل على إثرها عدد من مقاتلي الطرفين مع بقاء السجن حتى الآن تحت قبضة القوات الحكومية.

وفي ريف دمشق أكد ناشطون تعرض أحياء في دوما لقصف مدفعي أدى لمقتل عدد من مقاتلي المعارضة كما تحدثوا عن غارتين للطيران على داريا وقصف على رنكوس اضافة الى استهداف بقذائف الهاون للطريق الواصل بين بلدة البويضة ومساكن الحسينية بريف دمشق الجنوبي.

المصدر: وكالات