ساركوزي: روسيا ستساهم في اقامة منظومة للامن الغذائي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62049/

اكد الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي خلال مؤتمر صحفي عقده في قصر الاليزيه في 24 يناير/كانون الثاني بمناسبة ترؤس بلاده الثمانية الكبار ومجموعة العشرين ان نظيره الروسي دميتري مدفيديف التزم في حقبة رئاسة فرانسا العمل على اقامة منظومة للامن الغذائي بالنسبة للدول النامية. واشار الى ضرورة اقامة آليات مالية تساهم في ضمان الامن الغذائي.

اكد الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي خلال مؤتمر صحفي عقده في قصر الاليزيه في 24 يناير/كانون الثاني بمناسبة ترؤس بلاده الثمانية الكبار ومجموعة العشرين ان نظيره الروسي دميتري مدفيديف التزم في حقبة رئاسة فرنسا العمل على اقامة منظومة للامن الغذائي بالنسبة للدول النامية. واشار ساركوزي الى ضرورة اقامة آليات مالية تساهم في ضمان الامن الغذائي وتحمي البلدان النامية من ارتفاع الاسعار والظواهر السلبية التي تؤثر في المحاصيل. وقال الرئيس الفرنسي انه في الظروف الحالية يجب زيادة طرح المنتجات الزراعية الى الاسواق العالمية من اجل ضمان الغذاء لسكان المعمورة، مشيرا الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على وزراء زراعة مجموعة العشرين في هذا المجال. وابدى ساركوزي في الوقت نفسه تفهمه لموقف روسيا بخصوص فرض حظر على صادرات الحبوب بسبب موجة الجفاف والحرائق التي اجتاحت الاراضي الروسية صيف العام الماضي. 
وحدد ساركوزي الاهداف الاولوية لرئاسة فرنسا في الثمانية الكبار ومجموعة العشرين وذكر بين اهمها اصلاح المنظومة المالية العالمية مؤكدا في الوقت نفسه ان بلاده لا تنوي التشكيك بالدور الهام الذي يلعبه الدولار الامريكي في النظام النقدي العالمي ولا تدعو الى فرض اسعار مسجلة للعملات.
ودعا ساركوزي الى الارتفاع بدور صندوق النقد الدولي ولم يستبعد امكانية تغيير صفته وتكليفه الرقابة على الوضع المخل للنظام الاقتصادي العالمي، وضمنا على قيام البلدان الصناعية الحديثة بتكديس العملات بحجوم مفرطة، مما يؤثر سلبا على عمل المنظومة المالية العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم