الداخلية البحرينية: مقتل شرطي وإصابة اثنين في انفجار قنبلة محلية الصنع جنوب المنامة

الداخلية البحرينية: مقتل شرطي وإصابة اثنين في انفجار قنبلة محلية الصنع جنوب المنامة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620482/

أعلنت الداخلية البحرينية مقتل شرطي وأصابة 2 أخرين بتفجير قنبلة قرب العاصمة المنامة.

أعلنت الداخلية البحرينية مقتل شرطي وأصابة 2 أخرين مساء السبت 6 يوليو/ تموز بتفجير قنبلة قرب العاصمة المنامة.

وقال اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام ان الهجوم وقع في منطقة سترة، أثناء قيام اقوات الامن بتأمين المنطقة، حسب قوله.

وأشار الحسن إلى أن الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وبدأت بمباشرة عمليات البحث والتحري للكشف عن مرتكبي هذا "العمل الإرهابي" للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين: الجماعات الارهابية من التيار الاسلامي الشيعي تتحمل مسؤولية الهجوم

حمّلت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة الرسمية باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب في حديث مع "روسيا اليوم" الجماعات الارهابية من التيار الإسلامي الشيعي مسؤولية مقتل الشرطي في منطقة سترة.

وقالت رجب إن هناك فتوى شرعية من مرجعية دينية شيعية داخل البحرين دعت لسحق وقتل الشرطة، مضيفة أن عمليات استهداف رجال الشرطة والجيش متواصلة منذ صدور تلك الفتوى.

وتابعت ان هناك الكثير من الشباب مغرر بهم عقائديا مستمرون بشن العمليات الإرهابية ضد رجال الأمن، وان وزارة الداخلية البحرينية حددت المجموعات التي ينتمي اليها هؤلاء الشباب ويقودها رجال دين منها "جيش الامام" و"14 فبراير".

قيادي في حركة الوفاق: المعارضة البحرينية ترفض كل اشكال العنف أيا كان مصدره

من جانبه نفى القيادي في حركة الوفاق البحرينية المعارضة مجيد ميلاد لقناة "روسيا اليوم" ان تكون المرجعيات الدينية في البحرين قد دعت للاعتداء على عناصر الامن، مشيرا الى ان السلطات البحرينية تحاول ابتكار مثل هذه الحوادث من أجل تبرير الهجوم على المواطنين واعتقالهم، حسب قوله.

وأكد رفض المعارضة البحرينية لكافة أشكال العنف أيا كان مصدره، مشددا على سلمية تحركات المعارضة. وطالب بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في مثل هذا النوع من الحوادث.

المصدر: "وكالة أنباء البحرين" + "روسيا اليوم"