عباس ينفي صحة وثائق سرية حول عرضه تنازلات على اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62048/

نفى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عرضه على اسرائيل سرا تنازلات، مؤكدا أن هناك خلطا بين المواقف الاسرائيلية والمواقف الفلسطينية في وثائق مسربة. وأكد عباس أنه ليس لدى سلطته اسرارا، وهذا ما تعرفه جميع الدول العربية. من جهة اخرى، دعت حركة "فتح" كوادرها الى مقاطعة قناة الجزيرة القطرية، وقالت في تعميم تنظيمي عممته على كوادرها بالمنع منعًا باتًا التعاطي مع قناة الجزيرة.

نفى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عرضه على اسرائيل سرا تنازلات، مؤكدا أن هناك خلطا بين المواقف الاسرائيلية والمواقف الفلسطينية في وثائق مسربة.

وقال عباس في تصريح صحفي بالقاهرة بعد اجتماعه مع الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني ان  " المقصود هو الخلط... لاني رأيت أمس يعرضون شيئا يقال انه فلسطيني وهو اسرائيلي،  نقول بمنتهى الصراحة ليس لدينا سر وهذا الذي تعرفه جميع الدول العربية مجتمعة ومنفردة."

وتابع الرئيس الفلسطيني القول ان  "كل اللقاءات التي نجريها وكل قضية نطرحها أو تطرح علينا نقدمها بتفاصيلها للدول العربية مشروحة بالوثائق وبالاوراق.. لذلك عندما يحصل خلط ما بين المقترحات الاسرائيلية وهي كثيرة والمواقف الفلسطينية.. هذا يكون مقصودا."

فتح تعمم على قياداتها وكوادرها بمقاطعة قناة الجزيرة وتنذر المخالفين بالعقاب

من جهة اخرى، دعت حركة "فتح" لمقاطعة قناة الجزيرة القطرية، وقالت فتح في تعميم تنظيمي عممته مفوضية الإعلام والثقافة في الحركة : "بتعليمات من الرئيس القائد العام محمود عباس يمنع منعًا باتًا التعاطي مع قناة الجزيرة القطرية ابتداء من الرئيس حتى أصغر عضو أو صديق لحركة فتح سواء بتسريب خبر أو إعطائها أي خبر أو تقديم أي حديث صحفي أو أي نوع من العلاقة".

وشددت على أن "كل من يخالف ذلك سيضع نفسه عرضه للمعاقبة والمراجعة التنظيمية، ويسري هذا القرار ابتداء من هذه الساعة وتلك اللحظة ويتم مقاطعة تلك القناة وعناصرها العاملين سواء بالوطن أو خارجه"، مشيرا  إلى أن الرقابة الحركية وحماية العضوية ستتابع هذا التعميم ومحاسبة كل من يخالف تلك التعليمات التنظيمية وهذا التعميم.

هذا وكانت قناة "الجزيرة" القطرية قد نشرت وثائق سرية مسربة خاصة بملف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، واكدت الوثائق التي نشرتها ومصدرها كل من القنصلية الأمريكية في القدس والسفارة الأمريكية في تل أبيب، أن الفلسطينيين قد وافقوا على تقديم تنازلات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية