مدفيديف: نتوقع ردا واضحا من الناتو حول دورنا في الدرع الصاروخية الأوروبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62046/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف حلف الناتو يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول الى تقديم رد "صريح وواضح" حول الدور الذي قد تلعبه روسيا في نشر المنظومة االأوروبية للدفاع الصاروخي، مضيفا انه في حال فشل الحوار بهذا الشأن ستضطر موسكو لاتخاذ القرارات حول إعادة نشر قدراتها النووية الضاربة.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف حلف الناتو يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول الى تقديم رد "صريح وواضح" حول الدور الذي قد تلعبه روسيا في نشر المنظومة االأوروبية للدفاع الصاروخي، مضيفا انه في حال فشل الحوار بهذا الشأن ستضطر موسكو لاتخاذ القرارات حول إعادة نشر قدراتها النووية الضاربة.
وقال مدفيديف خلال لقاء مع دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو في المقر الرئاسي ببلدة غوركي انه "على أي حال، سنقدم ردا مناسبا للقضية الموجودة، إما مع الناتو وإما بشكل منفصل".
وتابع مدفيديف قائلا: "يجب على شركائنا في الناتو ان يفهموا  اننا نحتاج الى هذا (الرد) ليس من أجل خوض "ألعاب مشتركة مع الحلف" بل من أجل ضمان الحماية المطلوبة لروسيا".
وأعاد الرئيس الروسي الى الأذهان انه قد تطرق في رسالته الأخيرة الى الجمعية الفدرالية الروسية، الى ان الطريق البديل موجود أمام روسيا في هذا الموضوع، موضحا انه إذا لم تنجح موسكو في التوصل الى اتفاق مع الناتو حول نشر منظومة مشتركة لحل المسائل المتعلقة بالدفاع الصاروخي، فستضطر روسيا الى اتخاذ عدد من القرارات المتعلقة بإعادة نشر مجموعة الصواريخ النووية الاستراتيجية الضاربة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)