بارتولي تتوج بلقب بطلة ويمبلدون لأول مرة في تاريخها

الرياضة

بارتولي تتوج بلقب بطلة ويمبلدون لأول مرة في تاريخها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620456/

أحرزت الفرنسية ماريون بارتولي لقب بطولة ويمبلدون ويمبلدون الإنكليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، البالغ رصيد جوائزها 16 مليون و 60 الف دولار، على حساب الألمانية سابين ليسيتسكي المصنفة 23 عالميا، إثر فوزها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي جرت بينهما السبت 6 يوليو/ تموز.

أحرزت الفرنسية ماريون بارتولي لقب بطولة ويمبلدون ويمبلدون الإنكليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، البالغ رصيد جوائزها 16 مليون و 60 الف دولار.

وجاء تتويج ماريون بارتولي المصنفة 15 عالميا، على حساب الألمانية سابين ليسيتسكي المصنفة 23 عالميا، إثر فوزها عليها بسهولة بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع: (6-1) و (6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما السبت 6 يوليو/ تموز.

وتوجت بارتولي التي حققت فوزها الثاني على الألمانية مقابل ثلاث هزائم، لأول مرة بلقب البطولة في مسيرتها الاحترافية، في ثاني نهائي لها بعد بطولة عام 2007، وأصبحت أول فرنسية تفوز ببطولة كبرى، بعد أميلي موريسمو التي توجت بلقب بطلة ويمبلدون بالذات في عام 2006.

بينما فشلت سابين ليسيتسكي التي أصبحت أول ألمانية تصل إلى المباراة النهائية في بطولة كبرى، بعد الأسطورة شتيفي غراف عام 1999 وفي ويمبلدون بالذات، في إكمال سلسلة مفاجآتها في البطولة، والتتويج بلقبها لأول مرة في مسيرتها، بعدما كانت قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بحاملة اللقب الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة اولى عالمياً، من الدور ثمن النهائي.