ائتلاف المعارضة السورية يواصل النقاش حول انتخاب رئيس له

ائتلاف المعارضة السورية يواصل النقاش حول انتخاب رئيس له
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620346/

يواصل "الائتلاف السوري المعارض" اجتماعاته لليوم الثاني في إسطنبول لاختيار رئيس جديد له و3 نواب بالإضافة إلى أمينٍ عام. ويناقش المشاركون فيها التطورات السياسية وموقفهم من مؤتمر جنيف

يواصل "الائتلاف السوري المعارض" اجتماعاته لليوم الثاني في إسطنبول لاختيار رئيس جديد له و3 نواب بالإضافة إلى أمينٍ عام. ويناقش المشاركون فيها التطورات السياسية وموقفهم من مؤتمر جنيف -2 فضلا عن مسألة تشكيل الحكومة المؤقتة. هذا ووجه الائتلاف المعارض نداءا لدول الغرب والخليج للحصول على مساعدات وسلاح متطور لمنع سقوط مدينة حمص، وذلك بعد تحقيق الجيش النظامي النجاح في الميدان.

 ولم ينجح أعضاء الائتلاف بعد في تحديد اسم الرئيس الجديد سواء كان غسان هيتو أو جورج صبرة أوغيرهما، ولم يتسن لهم تشكيل جبهة موحدة توحد المسلحين ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وتقول مصادر مطلعة داخل الائتلاف إن القوى الدولية التي تدعمه لا تريد تكرار الازمة التي حدثت منذ شهر حين اضطر كبار المسؤولين من تركيا ودول غربية وعربية للتدخل للحيلولة دون انهيار الائتلاف. كما يسعى ائتلاف المعارضة لاقناع الحكومات الغربية والعربية التي تدعمه بضرورة تزويد المعارضة المسلحة بأسلحة متطورة للتصدي للهجوم المنسق الذي تقوم به قوات الرئيس السوري بشار الاسد.

محلل سياسي: اجتماع الائتلاف السوري في اسطنبول مصيري

قال المحلل السياسي طه عودة في حديث مع "روسيا اليوم"، ان اجتماع "الائتلاف الوطني السوري المعارض" في اسطنبول يعد مصيريا وفرصة أخيرة للمعارضة، مشيرا الى انه في حالة عدم التوصل الى اتفاق بين اعضاء الائتلاف فان وضعه سيكون صعبا للغاية، خصوصا ان هناك اطرافا من الداخل السوري بانتظار ما سيتمخض عنه الاجتماع.

المصدر: "روسيا اليوم"+ الوكالات