مظاهرات في صيدا بعد صلاة الجمعة تلبية لدعوة الأسير

أخبار العالم العربي

مظاهرات في صيدا بعد صلاة الجمعة تلبية لدعوة الأسيرأحمد الاسير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620340/

ذكر موفدنا الى لبنان الجمعة 5 يوليو/ تموز ان أنصار الأسير خرجوا للتظاهر بعد صلاة الجمعة في صيدا وسط اجراءات امنية مشددة.

ذكر موفدنا الى لبنان الجمعة 5 يوليو/ تموز ان أنصار الأسير خرجوا للتظاهر بعد صلاة الجمعة في صيدا وسط اجراءات أمنية مشددة.

وأشار الى ان المسيرات انطلقت من بعض مساجد صيدا وان المسيرة الاكبر كانت من مسجد بلال بن رباح في عبرا. وأضاف ان عددا من المتظاهرين تعرضوا لبعض مراسلي وسائل الاعلام المحلية بالضرب ما دعا الى تدخل الجيش لحماية المراسلين وإبعادهم.

وفي طرابلس لوحظ انتشار أمني وعسكري في محيط الجامع الكبير حيث أدى انصار حزب التحرير صلاة الجمعة كعادتهم، علما ان حزب التحرير لم يدعو الى التظاهر لمناصرة الشيخ الأسير الجمعة كما فعل الاسبوع الماضي.

وأقتصرت المظاهر الاحتجاجية في طرابلس على بعض الاعتصامات امام عدد من مساجد المدينة، على عكس ما كان متوقعا.

وكان الداعية السلفي أحمد الأسير اتهم "حزب الله" بقيادة الحملة العسكرية للجيش اللبناني التي انتهت بالسيطرة على مربعه الامني في مدينة صيدا جنوب لبنان، داعيا انصاره الى التحرك السلمي الجمعة 5 يوليو/ تموز.

وقال الأسير المتواري عن الانظار في تسجيل صوتي بث الخميس "الآن لا بد ان يحاكم كل من أعطى أمرا للجيش بدخول هكذا معركة بإدارة الحزب (حزب الله)، لان طبيعة المشاركة للحزب ليست مشاركة ومساندة".

وأضاف ان طبيعة مشاركة (حزب الله) "كانت هي القيادة والإدارة والاشراف ليتأكدوا ان الجيش نفذ الاوامر كما يريدون"، متابعا ان "الجيش اللبناني لبناني بالاسم، انما مفاصله والتحكم به ايراني".

ويعد هذا التسجيل هو الأول للأسير منذ سيطرة الجيش على مسجد بلال بن رباح الذي كان يؤمه وبعض المباني المحيطة به في بلدة عبرا شرقي صيدا في 24 يونيو / حزيران بعد معارك دامية مع اتباعه.

المصدر: "روسيا اليوم" + ا ف ب