لقب بطولة ويمبلدون بين الألمانية ليسيتسكي والفرنسية بارتولي

الرياضة

لقب بطولة ويمبلدون بين الألمانية ليسيتسكي والفرنسية بارتولي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620319/

أنحصر لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، البالغ رصيد جوائزها 16 مليون و 60 الف دولار، انحصر بين الألمانية المتألقة سابين ليسيتسكي والفرنسية ماريون بارتولي.

أنحصر لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، البالغ رصيد جوائزها 16 مليون و 60 الف دولار، بين الألمانية سابين ليسيتسكي المصنفة 23 عالميا، والفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 15 عالميا.

وجاء تأهل سابين ليسيتسكي كمفاجأة في البطولة، وكان على حساب البولندية أغنيشكا رادفانسكا المصنفة رابعة، إثر فوزها عليها بصعوبة كبيرة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة: (6-4) و (2-6) و (9-7) في المباراة التي جرت بينهما الخميس 4 يوليو/ تموز.

وفاجأت سابين ليسيتسكي الجميع بصعودها إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخها، وأصبحت أول ألمانية تصل إلى المباراة النهائية في بطولة كبرى، بعد الأسطورة شتيفي غراف عام 1999 وفي ويمبلدون بالذات.

وكانت ليسيتسكي قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بحاملة اللقب الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة اولى عالمياً، من الدور ثمن النهائي.

أما ماريون بارتولي فقد حققت فوزاً ساحقاً على منافستها البلجيكية كيرستن فليبكنز بتغلبها عليه بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-1) و (6-2).

وسبق لبارتولي التي تعرضت لثلاث هزائم مقابل فوز واحد على ليسيتسكي في المواجهات الأربع المباشرة بينهما حتى الآن، سبق لها أن بلغت نهائي هذه البطولة عام 2007، وتسعى هذه المرة إلى أن تصبح أول فرنسية تفوز ببطولة كبرى، بعد أميلي موريسمو التي توجت بلقب بطلة ويمبلدون بالذات في عام 2006.