موسكو تدعو بيونغ يانغ إلى تسريع استئناف المفاوضات السداسية

أخبار العالم

موسكو تدعو بيونغ يانغ إلى تسريع استئناف المفاوضات السداسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620318/

دعت موسكو بيونغ يانغ إلى تنشيط جهودها الرامية إلى استئناف عملية التفاوض السداسية بشأن برنامجها النووي، حسب ما أفادت به الخارجية الروسية عقب لقاء الدبلوماسيين الروس مع نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم غي غوان في موسكو يوم 4 يوليو/تموز.

دعت موسكو بيونغ يانغ إلى تنشيط جهودها الرامية إلى استئناف عملية التفاوض السداسية بشأن برنامجها النووي، حسب ما أفادت به الخارجية الروسية عقب لقاء الدبلوماسيين الروس مع نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم غي غوان في موسكو يوم 4 يوليو/تموز. وأشارت الوزارة إلى أن المسؤول الكوري الشمالي اجتمع مع نائبي وزير الخارجية الروسي فلاديمير تيتوف وإيغور مورغولوف.

وجاء في بيان الخارجية: "إن الطرفين تبادلا اثناء اللقاء الآراء حول العلاقات الثنائية وآفاق تطورها، وناقشا الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية. وأكد الطرف الروسي ضرورة بذل جهود مشتركة من أجل تخفيف حدة التوتر وخلق الظروف لاستئناف المفاوضات السداسية في اسرع وقت على أساس المبادئ التي ينص عليها البيان المشترك في 19 سبتمبر/أيلول 2005".

وأكد الطرفان أن "تطبيع الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية سيسمح بتنشيط التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية وإطلاق مشاريع اقتصادية كبيرة".

فيسبوك 12مليون