وزارة الخارجية الأمريكية تشكك في صحة وثائق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي نشرتها "الجزيرة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62030/

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني انها تدرس الوثائق السرية المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي نشرتها قناة "الجزيرة" وصحيفة "الغارديان البريطانية يوم الأحد، مضيفة انها ليست متأكدة من صحة هذه الوثائق.

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين 24 يناير/كانون الثاني انها تدرس الوثائق السرية المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي نشرتها قناة "الجزيرة" وصحيفة "الغارديان" البريطانية يوم الأحد، مضيفة انها ليست متأكدة من صحة هذه الوثائق.
وأكد فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في صفحته الخاصة على موقع "تويتر" الالكتروني ان واشنطن ستمضي قدما في جهودها لتسوية النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين. وأضاف كراولي أن بلاده ستواصل العمل مع الأطراف المعنية لتضييق الخلافات بشأن القضايا الرئيسية.
وتقول قناة "الجزيرة" انها حصلت على أكثر من 1600 وثيقة سرية تتعلق بسير المفاواضات الفلسطينية الاسرائيلية على مدى السنوات الـ 10 الأخيرة.
أما في إسرائيل فقد رفضت مصادر في الحكومة والجيش تأكيد صحة عدد من الوثائق المسربة. وذكر مكتب رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت التي جرت في عهده المفاوضات مع الفلسطييين، ان الوثائق التي نشرتها "الجزيرة" تتضمن الكثير من المغالطات والأمور غير الصحيحة، فيما رفض مكتب وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني التعقيب على نشر الوثائق بذريعة المحافظة على سرية المفاوضات والمحافظة على ما سماها بالمصالح الإسرائيلية.
حماس تعتبر وثائق الجزيرة دليلا على "تورط" السلطة في محاولات لتصفية القضية الفلسطينية
وصفت حركة المقاومة الاسلامية حماس يوم الاثنين الوثائق المتعلقة بالمفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية التي بدأت قناة "الجزيرة" بنشرها بـ"الخطيرة" وتدل على "تورط" السلطة الفلسطينية في محاولات تصفية القضية الفلسطينية.
وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في تصريح صحفي إن هذه "الوثائق السرية خطيرة للغاية وتدل على تورط فتح والسلطة في محاولات تصفية القضية الفلسطينية خاصة في ملفي القدس واللاجئين.
وأشارالناطق الى ان الوثائق تدل ايضا على "التورط  في العمل ضد المقاومة في الضفة الغربية وقطاع غزة والتعاون مع الاحتلال في الحصار المفروض على غزة والتورط في الحرب في نهاية 2008 وبداية  2009.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية