الخارجية الروسية: لم نتسلم من سنودن طلب لجوء سياسي

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: لم نتسلم من سنودن طلب لجوء سياسيالموظف السابق في المخابرات الامريكية ادوارد سنودن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620283/

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ان روسيا لم تتسلم من الموظف السابق في المخابرات الامريكية ادوارد سنودن طلب منحه حق اللجوء السياسي، مضيفا انه على سنودن ان يقرر مصيره بنفسه وان روسيا لا يمكن ان تقرر اي شيء بهذا الخصوص.

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف للصحفيين يوم الخميس 4 يوليو/تموز ان روسيا لم تتسلم من الموظف السابق في المخابرات الامريكية ادوارد سنودن طلب منحه حق اللجوء السياسي، مضيفا انه على سنودن ان يقرر مصيره بنفسه وان روسيا لا يمكن ان تقرر اي شيء بهذا الخصوص.

وقال ريابكوف: "حتى هذا اليوم لم نتسلم من السيد سنودن طلبا بمنحه حق اللجوء السياسي في روسيا. ونحن ننطلق من اننا لا نستطيع ان نقرر اي شيء دون ان يتخذ سنودن بنفسه قرارا ما، ودون ان يفهم بنفسه ما هو الافضل بالنسبة اليه، وكيف يرى الحل الافضل للقضية".

وفي وقت سابق كان مسؤول قنصلي روسي في مطار "شيريميتيفو" الدولي بموسكو الذي يحل فيه سنودن، قد قال ان الاخير قدم طلبا بمنحه حق اللجوء في روسيا. وفي وقت لاحق اعلن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي ان سنودن تراجع عن طلبه بعد ان صرح فلاديمير بوتين بانه "إذا كان سنودن يريد البقاء في روسيا، فيجب عليه الكف عن نشاطه المناوئ للمصالح الأمريكية".

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"