الشرطة المصرية تعتقل مرشد الاخوان المسلمين محمد بديع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620275/

قال مسؤولون مصريون ان مرشد جماعة "الاخوان المسلمين" محمد بديع قد تم اعتقاله، وذلك بعد ان أعلنت نيابة جنوب القاهرة أنها أمرت بتوقيف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين.

ذكرت وكالة "اسوشيتد برس" نقلا عن مسؤولين مصريين ان مرشد جماعة "الاخوان المسلمين" محمد بديع قد تم اعتقاله.

واوضح المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم ان بديع القي القبض عليه بفيلا لأحد رجال الاعمال المرتبطين بجماعة "الاخوان" في مدينة مرسى مطروح، وتم نقله الى القاهرة جوا.

كما تم اعتقال المرشد العام السابق لجماعة "الاخوان المسلمين" مهدي عاكف الى جانب عدد من حراسه، وبحوزتهم 4 قطع من الاسلحة، حسب التقارير الاعلامية.

ويأتي ذلك بعد ان أعلنت نيابة جنوب القاهرة اليوم 4 يوليو/تموز أنها أمرت بتوقيف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين.

وأوضحت النيابة أن هذا القرار جاء في ضوء ما كشفته أقوال شهود العيان بشأن مقتل 8 متظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم ليلة الأحد على الاثنين. وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائي صحة أقوال الشهود من أن بديع والشاطر قاما بالتحريض المباشر على قتل المتظاهرين المتجمهرين أمام المقر خلال المظاهرات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي.

كما أعلنت وكالة الشرق الأوسط المصرية عن إلقاء القبض مساء أمس الاربعاء على رئيس حزب الحرية والعدالة ، الرئيس السابق للبرلمان سعد الكتاتني، ورشاد البيومي أحد نواب المرشد العام . ويأتي ذلك في إطار الأنباء التي تواردت عن اعتقال عدد من قيادات التيارات الإسلامية، ورؤساء قنوات فضائية إسلامية بعد عزل الرئيس محمد مرسي عن السلطة في البلاد.

وذكرت الوكالة أن الكتاتني والبيومي محتجزان في سجن طرة الذي يقع على مشارف القاهرة حيث يسجن هناك الرئيس الاسبق المخلوع حسني مبارك مع ابنيه علاء وجمال.

وذكرت صحيفة "الأهرام" اليوم الخميس أن قوات الأمن المصرية أمرت باعتقال 300 عضو في جماعة الإخوان المسلمين.

عاطف النجمي: الشارع المصري وصل الى سن الرشد سياسيا ولن يسمح لأي فصيل بالسيطرة على الحكم

قال المحلل السياسي عاطف النجمي في حديث مع "روسيا اليوم" ان الشارع المصري وصل الى سن الرشد سياسيا ولن يسمح لأي فصيل أو جماعة او عسكريين بالسيطرة على الحكم. وأصبح المصريون يطالبون بان يكونوا شركاء في الحكم وصنع القرار.

وحول الاعتقالات التي جرت في صفوف الأخوان المسلمين، ذكر انه تم اصدار اوامر بالضبط والاحظار من النيابة العامة للتحقيق معهم باتهامات موجهة اليهم بالقتل والتحريض على القتل.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"