ائتلاف المعارضة السورية يجتمع في اسطنبول لاختيار رئيس له

أخبار العالم العربي

ائتلاف المعارضة السورية يجتمع في اسطنبول لاختيار رئيس له
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620262/

يلتقي "ائتلاف المعارضة السوري" اليوم الخميس في اسطنبول لاختيار زعيم له ومن أجل تشكيل جبهة موحدة توحد المسلحين ضد الرئيس السوري بشار الأسد. في اثناء ما يسمى بـ "الجمعية العامة" التي

يلتقي "ائتلاف المعارضة السوري" اليوم الخميس في اسطنبول لاختيار زعيم له ومن أجل تشكيل جبهة موحدة توحد المسلحين ضد الرئيس السوري بشار الأسد. في اثناء ما يسمى بـ "الجمعية العامة" التي ستستغرق يومين سيسعى اطراف الائتلاف الى الاتفاق حول اسم الخلف الرسمي لجورج صبرة وهو الرئيس بالوكالة منذ استقالة الرئيس السابق معاذ الخطيب.

وسيعين أعضاء الائتلاف اكثر من نائب رئيس وسيجددون "مجلسهم السياسي" وهي الهيئة الرئيسية لاتخاذ القرار في الائتلاف. وتقول مصادر مطلعة داخل الائتلاف إن القوى الدولية التي تساعده لا تريد تكرارا للازمة التي حدثت منذ شهر حين اضطر كبار المسؤولين من تركيا ودول غربية وعربية للتدخل للحيلولة دون انهيار الائتلاف. كما يسعى ائتلاف المعارضة لاقناع  الحكومات الغربية والعربية التي تدعمه بضرورة تزويد المعارضة المسلحة بأسلحة متطورة للتصدي للهجوم المنسق الذي تقوم به قوات الرئيس السوري بشار الاسد.

هذا وقد رفضت دول غربية ارسال أسلحة لمقاتلي المعارضة السورية المنقسمة على نفسها حتى بعد ان امتلكت قوات الأسد زمام المبادرة في الاشهر القليلة الماضية وتعهدت واشنطن وحلفاؤها بمساعدة اعدائه.

وتفرض قوات الاسد على مقاتلي المعارضة السورية حصارا في مدينة حمص وهم يحاولون من جانبهم الاحتفاظ بالسيطرة على أراض في أنحاء متفرقة من البلاد بينما لا تستطيع المعارضة السورية في المنفى فرض نفوذها على الارض ووقف الانجراف نحو التشدد الاسلامي.

المصدر: الوكالات

الأزمة اليمنية