الأسد: ما يحصل في مصر "سقوط لما يسمى الإسلام السياسي"

أخبار العالم العربي

الأسد: ما يحصل في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620248/

صرح الرئيس السوري بشار الأسد في حديث لصحيفة سورية قبل الاعلان عن اطاحة الجيش بمرسي أن ما يجري في مصر يجسد"سقوط لما يسمى الإسلام السياسي وقال "من يأتي بالدين ليستخدمه في السياسة او لصالح فئة دون اخرى... سيسقط في اي مكان في العالم".

صرح الرئيس السوري بشار الأسد في حديث لصحيفة سورية قبل الاعلان عن اطاحة الجيش بمرسي أن ما يجري في مصر يجسد "السقوط لما يسمى الإسلام السياسي"، في إشارة إلى عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي المنتمي إلى جماعة "الإخوان المسلمين" بعد احتجاجات شعبية مطالبة بتنحيه. وقال: "من يأتي بالدين ليستخدمه في السياسة او لصالح فئة دون اخرى... سيسقط في أي مكان في العالم".

واضاف الاسد: "لا يمكنك خداع كل الناس كل الوقت، فما بالك بالشعب المصري الذي يحمل حضارة آلاف السنين وفكراً قومياً عربياً واضحاً".

وتابع "بعد عام كامل تكشفت الصورة للشعب المصري، وساعدهم اداء الإخوان المسلمين لكشف الأكاذيب التي نطق بها الأخوان في بداية الثورة الشعبية في مصر"، وذلك بحسب ما نقلت صفحة الرئاسة السورية، والتي ارفقت هذه العبارات بصورة من ميدان التحرير في القاهرة حيث يتظاهر عشرات الآلاف من معارضي الرئيس المصري.

المصدر: فرانس برس

الأزمة اليمنية