المثقفون والفنانون المصريون .. حضور بارز في تظاهرات الاحتجاج

أخبار العالم العربي

المثقفون والفنانون المصريون .. حضور بارز في تظاهرات الاحتجاج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620200/

إتهم ائتلاف فناني ومبدعي مصر جهات اجنبية بالتدخل للتأثير في حركة الاحتجاجات الجارية بمصر في سياق أشد أزمة سياسية تجتاح البلاد. علما ان عددا كبيرا منهم شاركوا في تظاهرة حاشدة أمام وزارة الثقافة في يوم الاثنين رافعين الاعلام الوطنية وشعارات تدعو الى ان يقرر الشعب المصري نفسه نوعية الحكم في البلاد بدون أي تدخل خارجي والى ان " يستعيد الثورة التي اختطفت منه منذ نحو السنة ".

إتهم ائتلاف فناني ومبدعي مصر جهات اجنبية بالتدخل للتأثير  في حركة الاحتجاجات الجارية بمصر في سياق أشد أزمة سياسية تجتاح البلاد. علما ان عددا كبيرا منهم شاركوا في تظاهرة حاشدة أمام وزارة الثقافة في يوم الاثنين رافعين الاعلام الوطنية  وشعارات تدعو الى  ان يقرر الشعب المصري نفسه نوعية الحكم في البلاد بدون أي تدخل خارجي  والى ان " يستعيد الثورة التي اختطفت منه منذ نحو السنة ".

ويلفت الانتباه ان المثقفين المصريين  اصابتهم خيبة أمل كبيرة لدى ابعاد شخصيات معروفة من وزارة الثقافة  وبعض المؤسسات الثقافية في البلاد في موجة " الاخونة" التي طالت جميع مرافق السلطة تقريبا، بالاضافة الى تدهور الوضع الاقتصادي  وانتشار الفساد في كافة مفاصل الدولة. ولهذا انضم الى حركة الاحتجاج غالبية المثقفين والفنانين ومنهم عادل امام وحسين فهمي وخالد صالح وغادة رجب وهالة سرحان وحسن فهمي ورانيا فريد شوقي وخالد النبوي وهالة سرحان وحنان مطاوع وسهير المرشدي وغيرهم. وأعلن مصطفى كامل نقيب الموسيقيين استقالته من منصبه.

 

كما نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنت تعليقات كثيرة على الاحداث في البلاد فأشار عادل أمام الى ان الوضع في البلاد اصبح سيئا جدا ولابد من المشاركة في الاحتجاجات . بينما كتبت الفنانة بشرى تقول : ربنا يستر على الشعب المصري من وجود ميليشيات الاخوان والجماعات الجهادية في جميع ميادين مصر. وقال الفنان خالد النبوي : نحن نعيش أخطر لحظات الثورة وعلينا ألا نبني أمالا على الخارج ولا على من يحكموننا في الداخل وعلينا ألا نكرر اخطاء الماضي والامل الوحيد للشعب المصري.وقالت الممثلة منى زكي:  ان الشعب اليوم قال كلمته والتعبير عن آرائه بشكل سلمي من دون عنف.

علما ان انصار الرئيس محمد مرسي  يشيرون الى ان المعارضة  التي إنضم اليها المثقفون المصريون لا تحترم قواعد الديمقراطية وتريد " الانقلاب على الشرعية " بمطالبتها ان يتنحى الرئيس عن منصبه. والجميع بإنتظار ما يتمخض عنه موقف  قادة الجيش من الاحداث اليوم.

 

الأزمة اليمنية