الروسية فيرا زفوناريوفا تتأهل للدور الربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62020/

تاهلت لاعبة التنس الروسية فيرا زفوناريوفا المصنفة الثانية دوليا للدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة التي تستضيفها مدينة ملبورن، بعد فوزها على اللاعبة التشيكية أيفيت بينيشيفا بنتيجة ( 6 – 4 و 6 – 1 ). كما تأهل الثنائي ناديجدا بيتروفا وليزيل هوبر الى الدور الربع النهائي للبطولة.

تاهلت لاعبة التنس الروسية فيرا زفوناريوفا المصنفة الثانية دوليا للدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة التي تستضيفها مدينة ملبورن، بعد فوزها على اللاعبة التشيكية  أيفيت بينيشيفا بنتيجة ( 6 – 4 و 6 – 1 ). وتشير زفوناريوفا الى انها قد حصلت على خبرة كبيرة من مشاركتها في المباريات الختامية للبطولات الكبرى في ويمبلدون وبطولة امريكا المفتوحة وتقول " آمل ان تساعدني هذه  الخبرة في استراليا لاحقا، خاصة وان المباريات النهائية الماضية قد علمتني الكثير وعلي ان استفيد من هذه الخبرة لاقدم عرضا جيدا ". وحول مباراة اليوم تقول " اعتقد اني قدمت عرضا جيدا في هذه المباراة بالرغم من ان البداية لم تكن بالمستوى المطلوب، ولكن بعدها تمكنت من اللعب بالمستوى المطلوب وحققت الفوز. واحاول دائما تقديم عرض جيد في كافة المباريات التي اخوضها. في العام الماضي قدمت عروضا جيدة في مباريات البطولات الكبرى وهذه السنة بدأت بداية حسنة ايضا ولكن لايمكن معرفة ماذا سيواجهك لاحقا ".
وسوف تلاقي زفوناريوفا في مباريات التأهل للدور نصف النهائي اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 25 دوليا، وكانت التشيكية قد فازت في دور 18 على الايطالية فلافيا بينيتي بنتيجة ( 3 – 6 و 6 – 3 و 6 – 3 ).
كما تأهلت البولندية رادفانسكايا المصنفة 12 في الدورة الى الدور الربع النهائي للبطولة بعد فوزها على الصينية بين شواي بنتيجة ( 7 – 5 و 3 – 6 و 7 – 5 ) بعد مباراة حامية استمرت ساعتين و44 دقيقة. هذا وستلتقي رادفانسكايا الفائزة من لقاء الروسية يكاتيرينا ماكاروفا والبلجيكية كيم كليسترز المصنفة الثالثة في الدورة.
وفي الدوري الزوجي تمكن الثنائي الاممي المتألف من الروسية ناديجدا بيتروفا

والامريكية ليزيل هوبر من الحاق الهزيمة بالثنائي الروماني – السلوفاكي الكساندرا دولغيرا ومجدلينا ريباريكوفا بنتيجة ( 6 – 3 و6 – 2 ) وتأهل الى الدور الربع النهائي. وسيلاقي هذا الثنائي الثنائي الفائز من لقاء كارا بليك واناستاسيا روديونوفا من زيمبابوي واستراليا. 
وفي دوري الشباب خسرت الروسية داريا غافريلوفا المصنفة الاولى في الدورة وبطلة اولمبياد بكين مباراتها الاولى امام اليابانية كانامي تسوي بنتيجة ( 4 – 6 و3 – 6 ) ولم تظهر الروسية بمستواها المعهود الذي عودتنا عليه.
ومن جانب اخر فازت الروسية يوليا بوتينتسيفا المصنفة السابعة في الدورة في

مباراتها الاولى على السويدية ايلين الغورين بنتيجة ( 6 – 2 و 4 – 6 و 6 – 1 ) وسوف تلتقي في المباراة القادمة اليابانية ريزا اوزاكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا