مجلس القضاء الأعلى في مصر يوافق على عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود

أخبار العالم العربي

مجلس القضاء الأعلى في مصر يوافق على عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620198/

أعلن التلفزيون المصري موافقة مجلس القضاء الأعلى على عودة النائب العام المصري السابق عبد المجيد محمود لمنصبه، وكان رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند قد أكد أن حكم محكمة النقض بأحقية عودة النائب العام عبد المجيد محمود سينفذ بقوة القانون ومن خلال إجراءات قانونية متبعة، وليس بالبلطجة ولا بنائب عام ملاكي، على حد قوله.

أعلن التلفزيون المصري الاربعاء 3 يوليو/تموز موافقة مجلس القضاء الأعلى على عودة النائب العام المصري السابق عبد المجيد محمود لمنصبه، وكان رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند قد أكد أن حكم محكمة النقض بأحقية عودة النائب العام عبد المجيد محمود سينفذ بقوة القانون ومن خلال إجراءات قانونية متبعة، وليس بالبلطجة ولا بنائب عام ملاكي، على حد قوله.

وأشار المستشار الزند إلى أن المستشار طلعت ابراهيم عبدالله(النائب العام الحالي) موجود في مطار القاهرة استعدادا للهروب إلى الخارج بعد حكم محكمة النقض. 

وكانت محكمة الاستئناف بمصر قضت في 27 مارس/آذار بإعادة النائب العام عبد المجيد محمود الى منصبه، ملغية بذلك قرار الرئيس محمد مرسي بعزله وتعيين نائب عام جديد بدلا عنه.

وكان القرار الرئاسي بتعيين طلعت إبراهيم عبد الله نائبا عاما ليحل محل عبد المجيد محمود في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قد أثار استياء المعارضة التي اتهمت الرئيس بتجاوز صلاحياته واغتصاب حقوق القضاء المصري.

المصدر: صحيفة "الأهرام"

الأزمة اليمنية