انطلاق مسابقة أطفال عموم روسيا العاشرة لتحفيظ القرآن الكريم

أخبار روسيا

انطلاق مسابقة أطفال عموم روسيا العاشرة لتحفيظ القرآن الكريم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620191/

تبدأ في 6 تموز/يوليو في جامع "لالا-تولبان " في أوفا عاصمة جمهورية بشكيريا الروسية المسابقة العاشرة لعموم روسيا لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال . وتنظم المسابقة الادارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا والجامعة الاسلامية الروسية التابعة لها بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

تبدأ في 6 تموز/يوليو في جامع "لالا-تولبان " في أوفا عاصمة جمهورية بشكيريا الروسية المسابقة العاشرة لعموم روسيا لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال . وتنظم المسابقة الادارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا والجامعة الاسلامية الروسية التابعة لها بمناسبة حلول الشهر الفضيل. ويتضمن برنامج المسابقة التي تقام في شهر رمضان من كل عام تجويد آيات الذكر الحكيم وحفظ القرآن من قبل الاطفال من بشكيريا ومقاطعات تشيليابينسك وسفردلوفسك واورنبورغ وكورغان وسامارا.

وتشمل المسابقة أيضا اختبار معارف الاطفال لأصول الاسلام والتجويد وحفظ سور القرآن الكريم. ويشارك في الاختبار الاول الاطفال الذين يدرسون في السنة الاولى أصول الدين والقرآن ، بينما يشارك في الاختبار الثاني الاطفال الذين يدرسون في المدارس الاسلامية الروسية فترة تربو على العام . اما الاختبار الثالث فيشارك فيه جميع الاطفال الذين يتعلمون تلاوة القرآن والتفسير.

وذكر مرسل احمدوف نائب مدير الجامعة الاسلامية الروسية  في أوفا ان احدى مهام المسابقة هي معرفة جهود طلاب الجامعة الذين يعملون مع الاطفال في فترة التطبيق في الاقاليم في مجال تعليم وتحفيظ القرآن.

وستضم هيئة تحكيم المسابقة المدرسين في الجامعة وائمة المساجد. وسيمنح الفائزون جوائز تشجيعية.

 المصدر: موقع اسلام ر.ف.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة