اشتباكات في محيط دمشق وتعرض أحياء حمص القديمة للقصف تمهيدا لدخولها

أخبار العالم العربي

اشتباكات في محيط دمشق وتعرض أحياء حمص القديمة للقصف تمهيدا لدخولها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620171/

ذكر نشطاء في المعارضة ان الجيش جدد قصفه للقلمون ومعضمية الشام وبيت سحم بريف دمشق. من جانبه ذكر مراسلنا في دمشق، ان المناطق المحيطة بالعاصمة السورية شهدت اشتباكات عنيفة بين المسلحين

ذكر مراسلنا في دمشق، ان المناطق الجنوبية والغربية لدمشق شهدت الثلاثاء 2 يوليو/ تموز اشتباكات عنيفة بين المسلحين وقوات الجيش السوري، وحصل الجيش بعد سيطرته على بعض المناطق هناك على خرائط وذخائر لمقاتلي المعارضة.

وأضاف ان اشتباكات جرت في المناطق الشرقية ادت الى مقتل مسلحين من جنسيات غير سورية، وبالذات في الذيابية. كما شهدت مدينة الزبداني غرب دمشق تدمير رتل للمسلحين، واستهداف حاجز للجيش، وفق المراسل.

من جانبهم ذكر نشطاء ان الجيش جدد قصفه الثلاثاء على بلدة بيت سحم وسط اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة على اطراف البلدة مع توارد أنباء عن خسائر بشرية بصفوف الطرفين.

وبث نشطاء تسجيل فيديو يظهر استهداف إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق بمدفع.

وأشار نشطاء آخرون الى "استمرار القصف المدفعي العنيف لقوات النظام على بلدة جبعدين في القلمون بريف دمشق". كما شهدت المعضمية إشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والجيش الحر على عدة محاور في المدينة بريف دمشق وسط قصف لقوات النظام استهدف المدينة.

وبث نشطاء شريط فيديو يظهر آثار الدمار جراء القصف العنيف للمعضمية.

وفي حمص أشار نشطاء الى تعرض الأحياء القديمة لقصف عنيف من قبل قوات الجيش لليوم الرابع حيث تعرضت مناطق في هذه الاحياء للقصف بعدة صواريخ وسط اشتباكات عنيفة في محيط حي الخالدية بين المسلحين والجيش الذي يحاول اقتحام الحي والسيطرة عليه، حسب قولهم.

وأضاف نشطاء ان القصف لقوات الجيش بالمدفعية والدبابات تجدد على مدينة تلبيسة بريف حمص. ونشر نشطاء فيديو يبين لحظة سقوط قذائف على تلبيسة.

من جانبه ذكر مراسلنا ان الاشتباكات استمرت في حي باب هود بحمص. ونقل عن مصدر عسكري مقتل 3 ليبيين والسيطرة على كتل مهمة في محيط مبنى المالية في الحي.