تلميذ من نيوجيرسي يصنع غواصة باستخدام انابيب مموجة

متفرقات

تلميذ من نيوجيرسي يصنع غواصة باستخدام انابيب مموجة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620162/

تمكن التلميذ جاستين بيكرمان من نيوجيرسي، من صنع غواصة ذات مقعد واحد يبلغ طولها 2.7 م ووزنها 600 كغم واطلق عليها اسم "ناوتيلوس". علما ان اغلب اجزائها مصنوعة من الانابيب البلاستيكية المموجة، التي تستخدم في شبكات صرف المياه.

تمكن التلميذ جاستين بيكرمان من نيوجيرسي، من صنع غواصة ذات مقعد واحد يبلغ  طولها 2.7 م ووزنها 600 كغم واطلق عليها اسم "ناوتيلوس". علما ان اغلب اجزائها مصنوعة من الانابيب البلاستيكية المموجة، التي تستخدم في شبكات صرف المياه.

ويقول الطالب، انه صنع الغواصة خلال نصف سنة وكلفته 2000 دولار، وان اكثر اجزائها مصنوعة من قطع عثر عليها من بينها المحرك وضاغطة الهواء وخزان الاثقال وانبوب التنفس والزجاج العضوي الذي استخدمه في صنع السقف المحدب لكابينة القيادة.

الغواصة مجهزة بوسيلة ارسال لاسلكية  وبمنظومة الاتصالات الصوتية وبمنظومة التهوية والاضاءة. وزودت كابينة القيادة  بالاجهزة اللازمة المأخوذة من كابينة طائرة. تبلغ سرعة حركة الغواصة تحت الماء 3-4 كلم/ساعة. وتم اختبار الغواصة عدة مرات في البحيرة، حيث تبين ان عمق غوصها لا يزيد عن 30 سم، وينوي الطالب زيادة مقدار الغوص ليصل الى 9 أمتار، وفقا لطول الانبوب الذي يسحب الهواء الى داخل الغواصة.

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟