أيمن نور لـ"روسيا اليوم": البرادعي مفوض ليس من كل المعارضة لكنه يمثل تيارا مهما جدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620139/

أكد رئيس حزب "الغد" أيمن نور في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن تفويض محمد البرادعي للتواصل مع مؤسسات الدولة المصرية لم يتم من قبل كل المعارضة، لكنه يمثل تيارا مهما فيها ، يضم جبهة الإنقاذ" وحملة "تمرد" وجبهة "30 يونيو".

أكد رئيس حزب "الغد" أيمن نور في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن تفويض محمد البرادعي للتواصل مع مؤسسات الدولة المصرية لم يتم من قبل كل المعارضة، لكنه يمثل تيارا مهما فيها، يضم جبهة الإنقاذ" وحملة "تمرد" وجبهة "30 يونيو".

وقال نور في اتصال مع قناتنا مساء يوم 2 يوليو/تموز: "بالتالي أصبحت أمام الجيش فرصة للتفاوض مع كل هذه المجموعات من خلال البرادعي".

وأضاف أن "هناك اتصالات أخرى مع كافة الأطراف الأخرى الفاعلة في الحياة السياسية، بما فيها الأحزاب الوسطية والأحزاب الإسلامية وغيرها من الأحزاب".

وأكد نور أن لدى حزبه تخوفا بأن يلعب الجيش المصري دورا مشابها للدور الذي كان يلعبه خلال العقود الأخيرة، الأمر الذي أثر سلبا على الحياة السياسية في مصر، حسب رأيه.

وأضاف أن الرئيس محمد مرسي "ارتكب أخطاء كثيرة جدا في العام الماضي، ما أدى إلى هذه النتيجة التي توصلنا إليها، لكنه رجل يتحمل مسؤولية ويستطيع أن يقول "أنا أخطأت، حرصا على مصلحة البلاد".

وأشار نور إلى أن مرسي على الرغم من الأوضاع الراهنة لا يزال رئيسا شرعيا لمصر.

الأزمة اليمنية