موفدنا: خارطة الطريق للجيش المصري لا تتضمن تنحي مرسي

أخبار العالم العربي

موفدنا: خارطة الطريق للجيش المصري لا تتضمن تنحي مرسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620127/

أكد موفدنا إلى القاهرة أن تصريحات المعارضة المصرية، بما فيها جبهة الإنقاذ وحملة "تمرد" وجبهة 30 يونيو، تشير إلى أن خريطة الطريق التي سينفذها الجيش في حال فشل الرئاسة في تحقيق الاتفاق مع المعارضين لا تتضمن تنحي الرئيس محمد مرسي.

أكد موفدنا إلى القاهرة أن تصريحات المعارضة المصرية، بما فيها جبهة الإنقاذ وحملة "تمرد" وجبهة 30 يونيو، تشير إلى أن خريطة الطريق التي سينفذها الجيش في حال فشل الرئاسة في تحقيق الاتفاق مع المعارضين لا تتضمن تنحي الرئيس محمد مرسي. ووصف ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن أن خطة القوات المسلحة تنص على تعليق العمل بالدستور بأنه "تسريبات من جانب حزب"الحرية والعدالة" ومن جانب "الإخوان المسلمين".

ورجح موفدنا أن هذه التسريبات تهدف إلى امتصاص الغضب القائم حاليا في مصر، مشددا على أنه لا يمكن التعامل معها إلا في حال يتحدث عنها مصدر محدد.

هذا ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصادر عسكرية مصرية، لم تذكرها بالاسم، أن الجيش سيعلق العمل بالدستور وسيحل البرلمان بموجب مسودة خارطة الطريق التي ستنفذ في حال فشلت الرئاسة المصرية والمعارضة في تحقيق الاتفاق بينهما قبل انتهاء مدة الـ48 ساعة التي حددتها القيادة العامة للقوات المسلحة كآخر موعد للاتفاق.

وأكدت مصادر "رويترز" أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة ما زال يدرس تفاصيل الخطة الهادفة لحل الأزمة السياسية، وأضافت أنه من الممكن إدخال تغييرات على الخطة بناء على التطورات السياسية والمشاورات.