أردوغان: تركيا ستواصل التسوية السلمية للقضية الكردية

أخبار العالم

أردوغان: تركيا ستواصل التسوية السلمية للقضية الكردية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620100/

ذكر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم 2 يوليو/تموز أن الشعب التركي يريد تسوية القضية الكردية وليس مواصلة الاشتباكات.

ذكر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم 2 يوليو/تموز أن الشعب التركي يريد تسوية القضية الكردية وليس مواصلة الاشتباكات.

جاء هذا التصريح على خلفية المظاهرات واعمال التخريب التي قام بها الاكراد مؤخرا في مدينة ديار بكر وفي المدن التركية الأخرى.

وقال أردوغان في هذا الشأن أثناء خطابه امام البرلمان إن "أولئك الذين يخربون التسوية يخونون الأمة. ولكننا لن نقف بمنتصف الطريق ولن نتخلى عن مبادئنا و لن نتجاوز حدود القانون".

يذكر أن تفريق قوات الأمن للمتظاهرين الاكراد في محافظة ديار بكر في جنوب شرق تركيا وقع يوم 28 يونيو/حزيران أدى الى مقتل شخص وإصابة 9 آخرين بجروح.  وتوجه نحو 200 محتج إلى موقع بناء مقر جديد لقوات الدرك، والقوا قنابل حارقة باتجاهه واضرموا النار في خيم العمال هناك.

وأشار أردوغان في هذا الشأن الى أن هذا الحادث ليس له علاقة بالبناء.. ان سبب ذلك يعود الى الأفيون والماريخوانا.

وذكر رئيس الوزراء التركي: "أتلفنا ما يربو على مئة ترليون وحدة من افيون الخشخاش.  في طبيعة الحال هذا الأمر أزعج بعض الأشخاص، لأن المخدرات هي مصدر لتمويل الارهابيين. لقد  ألحقنا ضررا كبيرا بتجارة المخدرات التي تسمم أطفالنا والشباب في الدول الأوروبية، ومنعنا بعض الأشخاص من الحصول على ملايين الدولارات.

وأضاف أردوغان أنه لن يسمح للمنظمات الارهابية بممارسة السياسة والظهور بمظهر النضال من اجل الديمقراطية، في الوقت الذي تقوم فيه هذه المنظمات بممارسة تجارة المخدرات واختطاف الناس.

وفي معرض تطرقه لموضوع المظاهرات المعادية للحكومة التي ما زالت مستمرة في تركيا قال أردوغان أن جميع المخربين الذين ألحقوا اضرارا بالممتلكات الحكومية سينالون العقاب.

ولفت رئيس الوزراء التركي الانتباه مرة أخرى الى أن الاحتجاجات في تركيا التي تحولت الى أعمال شغب ليس لها اية علاقة بحماية الأشجار في حديقة غيزي في اسطنبول.

فيسبوك 12مليون