بيونغ يانغ تطالب واشنطن ببدء الحوار معها دون شروط مسبقة

أخبار العالم

بيونغ يانغ تطالب واشنطن ببدء الحوار معها دون شروط مسبقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620094/

صرح وزير الخارجية الكوري الشمالي باك يوي تشون ان على الولايات المتحدة قبول مقترح بلاده ببدء الحوار معها دون أية شروط مسبقة إذا كانت تريد تخفيض التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

صرح وزير الخارجية الكوري الشمالي باك يوي تشون ان على الولايات المتحدة قبول مقترح بلاده  ببدء الحوار معها دون أية شروط مسبقة إذا كانت تريد تخفيض التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقل مصدر في الوفد الكوري الشمالي المشارك في اجتماع اتحاد دول جنوب شرق آسيا في عاصمة بروناي يوم 2 يوليو/تموز عن الوزير باك قوله: "يتعين على الولايات المتحدة قبول قرارنا الجريء وإرادتنا الطيبة لإجراء المفاوضات بدون شروط مسبقة إذا كانت فعلا تهتم في كسر دائرة التوتر المتصاعد في شبه الجزيرة الكورية ودعم السلام والاستقرار".

وأوضح عضو الوفد الكوري الشمالي شو ميونغ نام: "هناك محاولات لإطالة الوضع الخطير الذي قد تنشب فيه حرب في أية لحظة"، محملا الولايات المتحدة المسؤولية عن ذلك . كما نقل أيضا عن باك قوله إن "على الولايات المتحدة تطبيع علاقاتها مع بيونغ يانغ وإلغاء العقوبات ضدها". وأشار باك إلى أنه لا يمكن حل الملف الكوري الشمالي "إذا لم تغير واشنطن نبرتها في الحديث مع بيونغ يانغ"، حسب شو.

وبعيد تصريح شو أكد وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ سي للصحفيين أن معظم مشاركي الاجتماع في عاصمة بروناي وجهوا "رسالة قوية جدا" لوفد كوريا الشمالية  مفادها أنه يجب على بيونغ يانغ التخلي عن برنامجها النووي والتخلي عن الخطوات المستفزة.

المصدر: "أسوشييتد بريس"  

فيسبوك 12مليون