التوقيع رسمياً على عقد النزال المرتقب بين العملاقين كليتشكو وبوفيتكين

الرياضة

التوقيع رسمياً على عقد النزال المرتقب بين العملاقين كليتشكو وبوفيتكين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620087/

أكد نائب رئيس اتحاد الملاكمة الروسي أندريه ريابينسكي أنه تم التوقيع رسمياً على عقد لإقامة النزال المرتقب بين بطل العالم للوزن الثقيل بلا منازع الأوكراني فلاديمير كليتشكو وبطل العالم الروسي الكسندر بوفيتيكن، بموافقة رابطة الملاكمة العالمية (WBC).

أكد نائب رئيس اتحاد الملاكمة الروسي أندريه ريابينسكي أنه تم التوقيع رسمياً على عقد إقامة النزال المرتقب بين بطل العالم للوزن الثقيل بلا منازع الأوكراني فلاديمير كليتشكو وبطل العالم الروسي الكسندر بوفيتيكن، بموافقة رابطة الملاكمة العالمية (WBC).

وقال أندريه ريابينسكي، نقلاً عن صحيفة "سوفيتسكي سبورت" الرياضية الروسية يوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز: "كان توقيع العقد يحتاج إلى موافقة من رابطة الملاكمة العالمية، وهو ما حدث بالفعل في الأيام الأخيرة من شهر يونيو/حزيران".

وأضاف: "لقد تم بذل الكثير من الجهود، ولكن وضعت الآن النقاط على الحروف، والعقود موقعة، وبقي الانتظار فقط حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول، حيث سيكون موعد النزال التاريخي. نشكر شركاءنا الألمان للتعاون والجهود المشتركة".

ومن المقرر أن يقام النزال بين أفضل ملاكمين في العالم للوزن الثقيل، في 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في المجمع الرياضي "الأولمبي" في موسكو.

يذكر أن رابطة الملاكمة العالمية كانت قد أصدرت بياناً يوم الأحد 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، جاء فيه أنه يتعين على الجانبين (كليتشكو و بوفيتكين) بدء المحادثات في القريب العاجل للاتفاق على موعد النزال، على أن يكون في موعد أقصاه 24 فبراير/ شباط 2013. بيد أن فلاديمير كليتشكو فضل مواجهة متحديه الألماني فرانتشيسكو بيانيتا (الايطالي الأصل)، وبالفعل فاز عليه بالضربة القاضية في الجولة السادسة من النزال الذي أقيم بينهما في الرابع  من شهر مايو/أيار الماضي، في مدينة مانهايم الألمانية. 

بينما دافع بوفيتكين عن لقب بطل العالم للوزن الثقيل، حسب رابطة الملاكمة العالمية (WBC)، بانتصاره على متحديه البولندي اندجيه فافجيك في النزال الذي أقيم بينهما يوم الجمعة 17 مايو/أيار، في مجمع "ارينا – سيتي - هول" في موسكو.