سيلفا يحقق فوزا مؤكدا بعد فرز نتائج الدور الاول من الانتخابات الرئاسية في البرتغال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62003/

حقق انيبال كافاكو سيلفا الرئيس البرتغالي الحالي فوزا مؤكدا في الدور الاول من الانتخابات الرئاسية بحصوله على تأييد 53،1% من المصوتين بعد فرز 99،1% من نتائج الاقتراع التي بينت ان منافسه الأساسي، الزعيم اليساري والشاعر مانويل أليغري حصل على 19،7% من الاصوات. وحصل المرشح الثالث المستقل فيرناندو نوبري على 14% من الاصوات فقط.

حقق انيبال كافاكو سيلفا الرئيس البرتغالي الحالي فوزا مؤكدا في الدور الاول من الانتخابات الرئاسية بحصوله على تأييد 53،1% من المصوتين بعد فرز 99،1% من نتائج الاقتراع التي بينت ان منافسه الأساسي، الزعيم اليساري والشاعر مانويل أليغري حصل على 19،7% من الاصوات. وحصل المرشح الثالث المستقل فيرناندو نوبري على 14% من الاصوات فقط.

وكانت وسائل الإعلام البرتغالية قد اعلنت في وقت سابق من يوم الاحد أن نتائج استطلاعات أراء الناخبين عند خروجهم من المراكز الانتخابية في البرتغال اشارت إلى تقدم الرئيس سيلفا على منافسه أليغري. حيث توقعت حصوله على ما بين 52 - 58% من أصوات المشاركين في الانتخابات، وحصول أليغري على ما بين 17 - 21% من الاصوات.
كما توقعت عملية الاستطلاع المباشر هذه أن يحتل المرشح المستقل فيرناندو نوبري، وهو مؤسس المنظمة الخيرية "المساعدة الطبية الدولية"، المرتبة الثالثة بحصوله على ما بين 12 - 16،5% من الأصوات، والمرتبة الرابعة مرشح الحزب الشيوعي والخضر فرانسيشكو لوبيس بما يتراوح بين 5 -8% من الأصوات.
وأشارت الإحصائيات الأولية إلى حضور منخفض جدا للناخبين إذ لم يستعمل حقهم في التصويت غير ما بين 47 - 53% من الناخبين، إلا أن ذلك اصبح كافيا لحسم نتائج التصويت بعد الجولة الأولى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك