بيرو..العثور على مقبرة تعود الى عصر أواري

العلوم والتكنولوجيا

بيرو..العثور على مقبرة تعود الى عصر أواري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619982/

عثرت مجموعة دولية من علماء الآثار(بولندا وبيرو) في ضواحي مدينة أوارمي في بيرو على مقبرة بحالة جيدة جدا لسلالة ملوك أواري، التي حكمت خلال الفترة من 700 – 1000 ميلادية أي قبل ازدهار حضارة هنود الإنكا.

عثرت مجموعة دولية من علماء الآثار(بولندا وبيرو) في ضواحي مدينة أهوارمي في بيرو على مقبرة بحالة جيدة جدا لسلالة ملوك أواري، التي حكمت خلال الفترة من 700 – 1000 ميلادية أي قبل ازدهار حضارة هنود الإنكا.

ويقول علماء الآثار انهم عثروا في المقبرة على رفات ثلاث ملكات لأواري اضافة الى رفات 60 شخصا آخر من بينهم الذين قدموا قربانا للآلهة. كما عثر في المقبرة على مواد مختلفة بينها حلى ذهبية وفضية وقطع خزفية وادوات ذهبية وبرونزية.

ويعتقد علماء الآثار ان من بين المدفونين مع الملكات افراد الحاشية، فمثلا ان ادوات الحياكة الذهبية التي وجدت بجانب بعض الاجسام تعود الى اشخاص كانوا يعملون حائكين في البلاط الملكي، اما الفؤوس البرونزية فيحتمل انها اسلحة تقليدية لتقديم الاضاحي البشرية.

ويقول رئيسا البعثة ميلوش غيرش من بولندا وروبرتو بيمينتيل نيتا من بيرو، ان المقبرة تبعد عن العاصمة ليما حوالي 4 ساعات بالسيارة وان موضعها كان قد حدد عام 2010 ، حيث بدأت حينذاك اعمال الحفر، ولم يعثر على المقبرة الملكية إلا في خريف السنة الماضية. وحسب قول ميلوش غيرش، فإن مجموعته ستستمر في العمل في المنطقة لمدة 8 – 10 سنوات اخرى.

 المصدر: وكالات