مقتل مئة مسلح من المعارضة بحي جوبر في ريف دمشق وثلاثة قتلى في قصف للطيران السوري على حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619878/

أشار مراسلنا الى مقتل حوالي 100 مسلح من المعارضة في حي جوبر بريف دمشق، وذكر أن الجيش السوري استعاد سيطرته على منطقة عين عيسى في ريف الرقة. يأتي ذلك في وقت أكد فيه نشطاء أن الجيش ال

أفاد مراسلنا في دمشق الأحد 30 يونيو/ حزيران، بأن 100 مسلح من المعارضة قتلوا في حديقة الكهرباء بحي جوبر في ريف دمشق بعد الكشف عن كمين أعدوه ضد الجيش السوري، بحسب مصادر عسكرية سورية.

من جانبها أشارت مواقع للمعارضة الاحد 30 يونيو/ حزيران، الى اشتباكات بين الجيشي الحر والنظامي على الجبهتين الغربية والشرقية لمدينة داريا بريف دمشق. وذكرت أن قصفا عنيفا لقوات النظام بقذائف الهاون شن على مزارع مدينة دوما بريف دمشق.

ونشر على "يوتيوب" تسجيل فيديو يظهر انتشار عناصر من الجيش مدعمين بالدبابات والمدرعات على الطريق الدولي عند مدخل القابون بدمشق.

وذكر نشطاء أن القصف العنيف لقوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ تجدد على مدينة الرستن بريف حمص وحي القصور بحمص.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل ثلاثة قتلى في قصف للطيران السوري على أحياء حمص "المحاصرة". وذكرت أن ثلاثة مواطنين هم سيدة وطفلان قتلوا جراء القصف بالطيران الحربي الذي تعرضت له أحياء حمص القديمة، مشيرة الى ان الغارة أدت الى تدمير أحد المنازل.

وقال نشطاء أن قصفا عنيفا لقوات النظام بالهاون والمدفعية الثقيلة نفذ على أحياء حمص القديمة "المحاصرة" وتركز على أحياء باب هود و بابا التركمان والصفصافة والحميدية وسط اشتباكات في محيط أحياء حمص المحاصرة بين الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول باستمرار اقتحام هذه الأحياء، حسب وصفها.

وأشاروا الى احتراق السوق الأثرية  في حمص جراء قصف بالهاون من قبل قوات النظام. ونشر نشطاء تسجيل فيديو يبين آثار الدمار والحرائق في حمص جراء القصف العنيف بتاريخ 30 يونيو/ حزيران

 

وذكر مراسلنا نقلا عن المصادر العسكرية السورية أن مسلحين أردنيين وليبيين تابعين لجبهة النصرة قتلوا خلال قصف الجيش النظامي لمنطقة الخالدية في وسط حمص.

ونقل مراسلنا عن مصادر عسكرية إن قياديين اثنين مما يسمى الجيش الحر قتلا خلال الهجوم الأخير على مطار دير الزور العسكري وهما العقيد احمد جدعان النجرس والقائد الميداني عمر السفراني. وأضاف أن الجيش السوري استعاد سيطرته على منطقة عين عيسى في ريف الرقة.

من جانبه ذكر مركز التوثيق الإعلامي أن مروحية سقطت فوق قرية نبل شمال حلب كانت تحمل أسئلة امتحانات الإعدادية ومقتل من فيها ومنهم معاون مدير تربية حلب.

كما أفاد مراسلنا بأن مسلحين من المعارضة قتلوا ودُمر مبنى الهيئة الرباعية الشرعية التابعة لجبهة النصرة في حلب.

وذكر نشطاء أن قوات النظام قصفت بالصواريخ وكذلك بالرشاشات من الطيران الحربي مدينة تل رفعت بريف حلب.

الأزمة اليمنية